الثلاثاء، 1 فبراير 2022

الحرب الباردة .. وتداعياتها الساخنة..!

 الحرب الباردة .. وتداعياتها الساخنة..!

د.عبدالعزيز كامل

عودة الحرب الباردة التي استمرت عقودا بين الشرق والغرب بعد توقفها عقب سقوط الاتحاد السوفييتي، ببدو أنها ستتجدد وتتمدد ، فالحشود الجبارة التي تراكمها روسيا على حدودها مع أوكرانيا لانتزاعها من أحضان أمريكا المتربصة، وعضوية ( الناتو) المعادي.. هذه الحشود لم تجئ للعرض المسرحي، ولا للتهويل الإعلامي ..
★.. أوكرانيا التي يعدها الكرملين بمثابة ( روسيا الصغرى) لشدة ارتباط أوضاعها الاستراتيجية والاقتصادية بالمصالح العليا الروسية ؛ ستفتح فيما يظهر باب جحيم على الروس والأمريكان وحلفائهما في كل مكان ، فالصين وإيران لن تنزعا للسلم، واوروبا وحلف الناتو لن يفلتا من سعير الحرب ..
★.. أما عشرات أو مئات الملايين من المسلمين الذين اكتووا بنار " الأخوة الأعداء" من الصليبيين البروتستانت والكاثوليك والأرثوذكس ، على مر التاريخ و امتداد الجغرافيا؛ فإنهم ينتظرون جريان سنة الله في الانتقام من الظالمين في الدنيا قبل الآخرة، تصديقا لقوله عز وجل :
( وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (المائدة/١٤) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق