السبت، 30 أبريل 2016

الصحوة الإسلامية.. والكهنة البيزنطيون

الصحوة الإسلامية.. والكهنة البيزنطيون  

قايهان أيغور

ترجمة وتحرير ــ تركيا بوست

البعض ما زال يناقش في مسائل تتعلق بالغرب، كالفائدة وسوق العمل والقيم الغربية. 
هؤلاء يقولون كلاما فارغا، وبينما هم يظنون أن لديهم القدرة على حل مشاكل الدولة عبر إضافة الحقوق المجردة إلى الدستور الجديد، نرى العالم الإسلامي يصحو وينهض من جديد. 
ما أُطلق عليه “الطلاق التاريخي” في الإعلام الغربي إثر التراجع في العلاقات بين أمريكا والسعودية والتحالف مع قوى أخرى في المنطقة، تسبّب في رفع راية التمرد على الغرب في العالم الإسلامي.
ملك المغرب محمد السادس أعلن بكل وضوح أن بلاده تسلك طريقا جديدا وانتقد ما وصفه بالاستراتيجية العدوانية للغرب ضد المسلمين.

الذين يطعنون ظهر الدول الإسلامية من الخلف
الملك محمد السادس تحدث في الاجتماع الذي عقده مجلس التعاون الخليجي في 20 نيسان في الرياض بأن الغرب وضع مسامير جحا من أجل تمزيق الدول الإسلامية وتدميرها. 
هذا الخطاب يوحي بأن بلدان السعودية ودول الخليج والأردن والمغرب قد تُركت لتواجه مشاكلها بنفسها. 
وأشار محمد السادس إلى أن الغرب استطاع أن يحوّل الربيع العربي إلى خريف بائس عبر أياديه الاستخباراتية في المنطقة واستخدام التغيرات التي طرأت على المنطقة لصالحهم. وأوضح بأنه في الفترة ما بعد 2011 حدثت تصدعات سياسية في المنطقة نتج عنها الكثير من التغيرات.

في تلك الفترة تلقّى المغرب دعوة من قبل دول الخليج لحضور جلسات مجلس التعاون الخليجي إلا أن المغرب ردّ تلك الدعوة معتمدا على علاقاته بالغرب.
حاليا هناك نوع من اليقظة طرأت على دول المنطقة.
الخبراء الذين حلّلوا خطاب محمد السادس في الرياض وجدوا أنه استخدم كلمة “الأمن” 9 مرات وكلمة “استقرار” 4 مرات  وكلمة “وحدة الأرض” 3 مرات وكلمة “الخطر” 4 مرات وأكّد على تحذير المسلمين الذين يطعنون ظهر الدول الإسلامية من الخلف.
محمد السادس كان قد تحدث عن فوبيا الإسلام المتزايدة في الغرب أثناء حضوره لقمة التعاون الإسلامي في إسطنبول. قبل عامين أيضا قال رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بن كيران في اجتماع للأمم المتحدة “ليس من الضروري المضي على خطى الغرب من أجل النهوض بالدول الإسلامية”.

حديث نموذجي                                 
محمد السادس في اجتماع الرياض قال هذه العبارات النموذجية التي تعطي الأمل للأمة الإسلامية: “ليس المغرب حديقة خلفية لأي قوة على الأرض، وليس أراض مكتسبة، والتفكير عكس ذلك ضرب من الخيال. دولتنا تتخذ قراراتها بنفسها وتختار ما تراه مناسبا لها دون تدخّل من أحد”. كان الملك المغربي قد زار روسيا من قبل وسيزور الصين عما قريب. لم يشهد المغرب علاقات خارجية مكثفة كما هو حاصل الآن. استطلاعات الرأي التي قامت بها وكالات إعلامية غربية في الدول العربية تُظهر أن سمعة أمريكا سيئة جدا في تلك البلدان تتعدى كراهية بوش وبغض أوباما. نهاية الغرب تبدأ من العالم الإسلامي.

ما هو نادي سفاري؟
هل سمعتم من قبل عن “نادي سفاري”؟ إنه من أخطر المنظمات الإرهابية في التاريخ تم تأسيسه بشكل مشترك بين الاستخبارات الأمريكية وإيران ومصر والسعودية والمغرب وفرنسا عام 1976 لمكافحة التمرد العالمي.
في البداية استُخدمت باسم سفاري (رحلات الصيد) للقيام بتنفيذ أولى عملياتها في أفريقيا. لكن بعد ذلك تم استخدام خبراء المنظمة وجواسيسها بشكل مكثف في دول الشرق الأوسط. المنظمة في عامها الأربعين أصبحت حصرية للمخابرات الأمريكية والفرنسية ورجال السيسي. ستقوم بتغيير المشهد المصري عما قريب وإذا ما وقف الفرنسيون في وجه أمريكا فسيحل السلام والاستقرار في المنطقة بشكل كبير جدا.

التاريخ يُكتب
يتم تأسيس منظمة الأمن الإسلامي والجيش الإسلامي. تترأس تركيا منظمة التعاون الإسلامي لثلاث سنوات، سيتم خلالها تنفيذ مشاريع عظيمة وعملاقة. والأهم من ذلك هو توجّه السعودية ودول الخليج نحو بناء خطط ومشاريع اقتصادية للخلاص من الاعتماد على النفط في المستقبل القريب.
سيطرة الغرب على العالم تستند على ثلاث ركائز أساسية:
التحكم بمصادر الطاقة واستخدام الدولار في تجارة النفط وبيع الأسلحة.
وهذه الركائز موجودة في الشرق الأوسط وقد بدأت تهزّ الطاولة التي تقف عليها أمريكا.
في النهاية، العرب سيكسرون القيود والأغلال ويفهمون أن بإمكانهم حماية أنفسهم ونفوذهم وأمنهم بأنفسهم.
هذا الوضع لا يشبه الصحوة المزيفة للمختلسين الذين دعوا إلى ثورة برتقالية. إنما انهيار للجدران وذوبان لأوصدة الحديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق