السبت، 23 ديسمبر 2023

ماذا وراء تنصيب الحوثي بطلا ..؟ (3)

 ماذا وراء تنصيب الحوثي بطلا ..؟ (3)
د.عبدالعزيز كامل


لما خذلت إيران أبطال غزة في غزوة الطوفان؛ بدأت ترسل برسائل تخدير في صورة تحذير من ردها الأكيد وبأسها الشديد..
ومن رسائل إيران التي أرسلتها ولاتزال ترسلها عن طريق الحوثيين ومن خلال عملياتهم وتصريحاتهم ومظاهراتهم :
١_ أن إيران التي وظفت ظاهرة الحوثية الشيعية بعد أن قوتها الحكومات السعودية بالتعاون مع (علي عبد الله صالح) لضرب الاتجاهات الاسلامية السنية، إخوانية كانت أو سلفية؛ آن لها أن تجعل من ربيتها الحوثية رائدة جماهيرية للجزيرة العربية، بعد هوان وذوبان الزعامات السياسية "السنية" التي آثرت الدونية وباعت القضية.
٢_ أن إيران التي عصفت بالثورة اليمنية السنية عن طريق عملائها الحوثيين الذين قتلوا أيضا الرئيس اليمنى السابق (على عبد الله صالح)بعد آواهم وقواهم؛ نجحوا كذلك عن طريقهم في إظهار الفشل الخليجي في مواجهة الند الحوثي بالضد السعودي في (عاصفة الحزم) لذلك يعملون اليوم على تأهيل هذه الحوثية لاستكمال (الهلال الشيعي) حول الجزيرة العربية بقوة ضاربة يقودها قائد شيعي عميل، يراد إكسابه الشرعية الجماهيرية بدعوى مواجهة إسرائيل..
٣_ أن إيران بثورتها القومية الشيعية الفارسية؛ تصر على بناء مجد مزعوم على أطلال صنم القومية العلمانية العربيةالمهدوم. فبعد تحكمها في مضيق الخليج العربي الذي تسميه جبرا بالخليج الفارسي؛ ها هي تفرض كلمتها عن طريق ربيتها (الحوثية) على مضيق باب المندب، ليصل التحكم بعدها في مصير مصر من خلال محاولة خنق قناة السويس، وهو ما تتمنى به إيران أن تكون قد استعملت أو استكملت بالحوثين أكبر عوامل التكوين للامبراطورية الفارسية الجديدة .
٤_ أن إيران من خلال تحالفها الجديد مع روسيا والصين وكوريا الشمالية؛ تبعث عن طريق الحوثيين برسائل دالة على أنها قادرة على تجاوز الخط الأحمر الذي وضعه أمامهم بنو الأصفر ، لتجديد الصراع التاريخي الدامي بين الفرس والروم ، لكن على أراضي العرب السنة المسلمين ؛ كما هو حادث اليوم في فلسطين .
٥_ أن هناك ثقة إيرانية في أن أمريكا التي لا تصنف الميلشيات المسلحة الحوثية على أنها حركة إرهابية (!!) قد تكف مؤقتا بأس الحوثي من خلال (تحالف حماية السفن ) كيلا يهدد مصالح الغرب وإسرائيل، لكن كلا من أمريكا وإيران سيدخران أسلحة ومسيرات الحوثي المسكوت عن تخريبها خلال سنين مضت ، ليكون جيشه خنجر خيانة حال ساعة الصفر الإيرانية لاجتياح محسوب لمناطق الجنوب في المملكة السعودية، للوصول بعدها للمقدسات في الجزيرة العربية..
وهذا مكمن التهديد الشيعي الخفي الأخطر، الذي من أجله يصور الحوثي على أنه الزعيم البطل..
وهو ما يستدعي من كافة المهتمين بأمر المسلمين اهتماما أكبر.. ووعي أكثر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق