الجمعة، 19 أبريل 2013

بالصور.. طلقة حية بوجه مصور مصري أدلى بشهادته لصالح "الإخوان"


بالصور..
 طلقة حية بوجه مصور مصري أدلى بشهادته لصالح "الإخوان"



مفكرة الاسلام: أصيب مصور مصري بطلقة خرطوش أثناء تغطيته الاشتباكات التي اندلعت عصر اليوم الجمعة بين مثيري شغب وبلطجية هاجموا متظاهري جمعة تطهير القضاء.
وأصيب "إبراهيم المصرى"، المصور الصحفي بجريدة البديل، بطلقة خرطوش في الوجه، أثناء الاشتباكات التى وقعت عصر اليوم الجمعة بشارع رمسيس ومحيط دار القضاء العالى.
ويرقد المصرى حاليا فى مستشفى الهلال لتلقى العلاج.
ومن جانبه، قال الكاتب المصري عامر عبد المنعم لـ "مفكرة الإسلام" إن إبراهيم المصري يعمل مصورًا لدى جريدة الوادي، التي يرأس تحريرها.
وأرجع عامر استهداف المصور إبراهيم المصري إلى أنه كان قد أدلى بشهادة في أحداث المقطم الأخيرة لصالح جماعة الإخوان المسلمين، حيث كان المصري يشارك في تغطية الأحداث.
وقبل عدة أسابيع، هاجم مثيرو شغب وبلطجية مقر الإخوان المسلمين في منطقة المقطم، وسعوا إلى حرق المقر العام للجماعة وتخريبه، كما هاجموا بعض المساجد وحاصروا المساجد، وقاموا باعتقالات لبعض المسلمين وتم الاعتداء عليهم. وقد تدخل شباب الجماعة لحماية مقر الحركة؛ ما تسبب في نشوب اشتباكات وصدامات بين الطرفين.
الشاهد الوحيد يؤكد أن الطلقة حية وليست خرطوش:
من جانبه، أكد فريد قطب، مصور بموقع "الدولة"، والشاهد الوحيد على إصابة إبراهيم المصري، أن الطلقة التي أصابت إبراهيم المصري، مصور جريدة البديل، هي طلقة حية وليست خرطوش، وأن الرصاصة الآن تستقر بين الفقرة الأولى والثانية بالعمود الفقري.
وأضاف قطب أن إبراهيم كان يقف باتجاه البلاك بلوك والمعارضين، وأثناء هجوم الإخوان على البلاك بلوك قاموا بإطلاق رصاصات عشوائية، فأصابت إحداها في وجهه، ونقله زملاؤه لمستشفى الإسعاف، ثم تم نقله لمستشفى الهلال، وأضاف أنه الآن تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة.
وفي السياق ذاته، وجَّه محمد المصري، شقيق مصور البديل، الاتهام لأعضاء  "بلاك بلوك" وجماعة "إحنا آسفين يا ريس" لما حدث لشقيقه، وقد حرر محضرا يتهم فيه "إحنا آسفين يا ريس" بمحاولة قتل أخيه، ورفض أحد الأطباء بمستشفى الهلال تحديد نوع الطلقة التي أصابت إبراهيم المصري.
وخلال أحداث اليوم الجمعة، استخدمت مجموعات البلطجية وعناصر البلاك بلوك الخرطوش والرصاص الحي في الاعتداء على المتظاهرين في "مليونية تطهير القضاء".
وهاجمت مجموعة من البلاك بلوك متظاهري دار القضاء العالي، وأطلقت طلقات الخرطوش والرصاص الحي وقنابل الغازات المسيلة للدموع، وتمكن المتظاهرون من احتجاز أحد البلطجية كان يقوم بحرق أتوبيسات المتظاهرين كان ممسكا بالأسلحة البيضاء وزجاجات الملوتوف.
وظهر أحد ضباط الشرطة في مقطع فيديو نشر قبل قليل على شبكة الانترنت، وهو يحمل في يده "فارغ رصاص حي" كان قد أطلقه البلطجية على المتظاهرين.
وقد تمكن المتظاهرون بشارع طلعت حرب من القبض على 5 بلطجية كانوا يقودون الدراجات نارية وقاموا بإطلاق عدد كبير من الطلقات الخرطوش في الشارع لتفرقة المتظاهرين، وقاموا بتسليمهم إلى مقر الشرطة.
ورصدت فيديوهات نشرت على شبكة الإنترنت وبثتها فضائيات كانت تتابع الأحداث على الهواء، عمليات إطلاق الخرطوش من قبل ملثمي "البلاك بلوك" على المتظاهرين.

وفيما يلي مجموعة من الصور للمصور إبراهيم المصري عقب إصابته في الأحداث:














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق