السبت، 25 مايو 2013


فيديو.. «آل زلفة»:
 كثير من العلماء يدحضون حديث "بول الإبل"..
والنجيمي يرد: أنت عار على التاريخ

فجر محمد بن عبد الله آل زلفة عضو مجلس الشورى السعودي السابق رأيه على المليء , حيث صرح عبر برنامج "ديوانية الدانة" أنه يجوز للمرأة الكشف عن ساقيها وذلك في تصريح قوي يخرج من أحد الرموز السعودية تجاه المرأة, وخاصة وان المجتمع السعودي مجتمع محافظ ومتدين, هذه الحلقة أذيعت وكان يحضرها كلا من الشيخ سليمان الدويش والشيخ محمد النجيمي ,الشيخ مطلق المطيري وذلك عبر حلقة بعنوان "رب كلمة".

قال آل زلفة انه لا يرى نص قرآني يمنع من خروج المرأة كاشفة عن ساقيها, والدليل على ذلك ان القرآن ذكر كشف بلقيس ملكة سبأ عن ساقيها, وبعد ان قال ذلك لقي هجوم شديد من الضيوف لدرجة أنه الصوت ارتفع وتم إغلاق المشهد بالحلقة, لان آل زلفة قال شيء غريب على المجتمع السعودي والذي يطبق فيه الاسلام بفاعلية وهذا منهي عن الطبيعة السعودية فكيف يقوم بطرح فكرته الغريبة, لكنه اراد ان يراوغ وذكر اهل تهامة وان كان في لفظه تشبيه انهم لا يبدون اي مشكلة في ذلك, ولكن احد الحضور نفي ذلك على اهل تهامة ونفي ما يقوله آل زلفة بالمرة.

وأيد محمد بن عبد الله آل زلفة ما ذكره الكاتب "محمد آل الشيخ" بعدم اعترافه بصحة حديثين، قائلاً: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

وقال "آل زلفة" في حلقة برنامج "ديوانية الدانة": "هناك كثير من العلماء يدحضون هذا الحديث، فالكثير من الأحاديث ليس من الضرورة قالها النبي صلى الله عليه وسلم، والبخاري قال إن ما رصده وجمعه ليس كله صحيحاً".

ورد عليه الدكتور النجيمي: "أين قال البخاري هذا الكلام؟ فمن تحدث عن صحيح البخاري لم يذكر ذلك أبداً، فأين جئت بهذا الكلام، فحديث بول الإبل متفق عليه ، والكاتب "آل الشيخ" بتشكيكه في هذا الحديث يوافق الفرق المنحرفة والضالة، فلا يجوز أن نتقول على الرسول صلى الله عليه وسلم".

وفي جزء آخر من الحلقة تحدث "آل زلفة" عن وثيقة التعليم السعودي وقال: "هذه الوثيقة وضعها الإخوان المسلمون في السبعينات الميلادية، فالإخوان كانوا يعملون خلف الكواليس".

فرد عليه الدكتور النجيمي: "أنت تقول إنك مؤرخ، ولكنك عار على التاريخ، فالتاريخ وقائع موثقة، وأنت لا توثق أي واقعة بتاريخ محدد".


شاهد الحلقة كاملة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق