السبت، 18 مايو 2013

غوانتانامو فضيحة لبلد ديمقراطي.

مازالا مضربين عن الطعام بزنزانات انفرادية في غوانتنامو

الكندري والعودة.. يخضعان للتفتيش عاريين
وينجارد: السعودية وتونس واليمن وروسيا أرسلت وفودا طبية لفحص معتقليها والكويت لم تفعل


كتب أحمد زكريا:

كشف العقيد باري وينجارد المكلف من قبل البنتاغون الأمريكي بالدفاع عن المعتقل الكويتي في غوانتنامو فايز الكندري عن سياسة جديدة اتبعها حراس المعتقل تقضي بتفتيش المعتقل عاريا تماما قبل ان يلتقي محاميه، أو يجري اتصالا هاتفيا بذويه.وقال لـ«الوطن» ان الكندري أبلغه بأنه خضع للتفتيش عاريا أربع مرات، مشيرا الى أنه من المتوقع ان يجري الكندري والمعتقل فوزي العودة مكالمة هاتفية مع ذويهما خلال الأيام المقبلة، وسيخضعان لآلية التفتيش الجديدة.وأضاف ان الكندري والعودة مازالا يطعمان بالقوة بعد اضرابهما عن الطعام، كما ان كلا منهما محبوس في زنزانة انفرادية.وانتقد وينجارد الكويت لعدم ارسالها وفدا طبيا الى المعتقل لفحص معتقليها، بينما بعثت كل من السعودية وتونس واليمن وروسيا وفودا طبية للاطمئنان على صحة معتقليها.


===



ضمن سياسة الحراس الجديدة التي بدأوها بتفتيشهم منذ 10 أيام.. توقعات بخضوع فوزي العودة لها

أوضاع معتقلي غوانتانامو من سيء إلى أسوأ!

العقيد باري وينجارد لـ الوطن: فايز الكندري خضع للتفتيش عارياً تماماً أربع مرات الأسبوع الماضي

المعتقلان الكويتيان مازالا يقبعان في زنزانتين انفراديتين ويطعمان بالقوة


كتب أحمد زكريا:

الاوضاع في معتقل غوانتانامو تسير من سيئ الى أسوأ بحسب ما يتم نقله عن محام أمريكي وصف المعاملة للمعتقلين هناك بانها مهينة.
فقد كشف العقيد باري وينجارد، المكلف من قبل البنتاجون بالدفاع عن المعتقل الكويتي في غوانتانامو فايز الكندري، ان سياسة جديدة بدأ حراس غوانتانامو تطبيقها وتقضي بتفتيش المعتقل عارياً بشكل كامل دون وجود ما يواري سوأته قبل وبعد ان يلتقي بمحاميه أو يجري اتصالا هاتفيا بذويه، وفقا لما نقله الكندري لـ«وينجارد».
وذكر وينجارد، الموجود حاليا في غوانتانامو، في تصريح خاص لـ«الوطن» عبر الهاتف ان فايز الكندري خضع لهذا التفتيش أربع مرات حيث التقاه وينجارد الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وتم تفتيش الكندري عارياً تماماً وفقاً لهذه الطريقة أربع مرات قبل وبعد كل زيارة.
وفي ظل هذه الاجراءات ذكر وينجارد أنه من المتوقع ان يجري كل من فايز الكندري وفوزي العودة مكالمة هاتفية مع ذويهما في غضون الأيام القليلة القادمة وبالتالي من المتوقع ان يخضعا لتلك السياسة الجديدة التي وصفها بالمهينة.
واوضح المحامي وينجارد ان تلك السياسة بدأت منذ عشرة أيام وفقاً لما نقله فايز الكندري له وعزا وينجارد تلك السياسة الى محاولة المسؤولين عن غوانتانامو تثبيط المعتقلين عن لقاء محاميهم أو الاتصال بذويهم.
ونقل وينجارد عن الكندري القول أنه تم منع استخدام معجون وفرشاة الأسنان والمنشفة والصابون بحجة ضمان أمن وسلامة السجناء، لافتاً الى ان فايز وفوزي مازالا يطعمان بالقوة ويقبعان في زنزانتين انفراديتين.
وشدد وينجارد على ان الأوضاع في غوانتانامو تسير من سيئ لأسوأ، متسائلاً لماذا لا تحرك الحكومة الكويتية ساكناً في هذا الملف بعد ان وصل الأمر للتعذيب النفسي والجسدي؟
وتابع ان ثمة معلومات ان السعودية وتونس واليمن وروسيا بعثوا وفداً طبياً للاطمئنان على معتقليهم في غوانتانامو وقال ان الكويت بدورها لم تبعث بأي وفد حتى الآن».
وتساءل وينجارد لماذا لم يتم الاعلان عن تفاصيل زيارة الوفد الأمريكي للكويت وما أسفرت عنه المحادثات في هذا الصدد، لافتاً الى ان فايز الكندري ابدى استغرابه بعدم ابلاغ دفاعه بهذه الزيارة.


JSC غوانتنامو السجناء الاسلاميين والتعذيب






في غياهب غوانتنامو









حلقات

السجين 345 - سنوات غونتنامو 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق