الاثنين، 21 يوليو 2014

تفاصيل خطيرة لم تنشر عن مجزرة الشجاعية

تفاصيل خطيرة لم تنشر عن مجزرة الشجاعية



مفكرة الإسلام : كشفت مصادر صحفية عن معلومة مستجدة ومثيرة حصلت عليها من مصدر عسكري وميداني مطلع جدًّا وتخضع حاليًا للتقييم الاستخباري ربطت بين "غياب الجندي آرون" ميدانيًّا في لحظات الاشتباك حول حي الشجاعية في إقليم التفاح عن "رادار" المتابعة التابع لسريته وبين "قوة النيران القصوى" التي استخدمتها القوات "الإسرائيلية" في الحدث، ونتج عنها مجزرة حي الشجاعية.

وفقًا للمصدر فالنظرية الأكثر ترجيحًا الآن تشير إلى أن قوة النار "الإسرائيلية" على حي الشجاعية كانت على الأرجح تحاول الالتزام ببروتوكول عسكري داخلي قررته قيادة الأركان "الإسرائيلية" ويقضي بالمجازفة و"إطلاق النار" وبكثافة على أي مجموعة تخطط أو تنجح في اختطاف جندي "إسرائيلي" حتى لو كان قتيلًا أو أسيرًا.

البروتوكول نفسه وضع للحيلولة دون حصول احتمالات من أي نوع بأسر أي جندي بسبب تأثيرات مثل هذه العملية الإستراتيجية على المسارات السياسية.

المتجسسون على برتوكولات الاشتباك في الجيش "الإسرائيلي" أشاروا إلى أن "تعليمات خاصة ومقيدة جدًّا" خصصت قبل عملية الغزو البري لكل جنود "إسرائيل"، وتقضي بعدم التحرك منفردين بأي حال والبقاء معًا قدر الإمكان وحتى الإمساك بأيدي بعض، مع تخصيص فريق بكل سرية مهمته الحرص على مراقبة هذا البروتوكول.

السر الأبرز في السياق كما تقدره مصادر (القدس العربي) أن التعليمات تقضي أيضًا بمنع المقاومة الفلسطينية وبأي ثمن من الحصول على جثة لأي جندي حتى بعد مقتله.

والأهم في حال وجود جريح تتمكن المقاومة من حمله بأي طريقة لابد من الإجهاز على الخاطفين للجندي الجريح أو الأسير مهما تطلب الأمر حتى لو أدى الأمر لمقتل الجندي.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق