الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

الطبيب المُعالج لـ"سلطان": حالته خطرة ويتناول أدوية مُذيبة للجلطة

الطبيب المُعالج لـ"سلطان": حالته خطرة ويتناول أدوية مُذيبة للجلطة



تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نقلًا عن المحامي المصري "أحمد حلمي"، صورة من التقرير الطبي لحالة محمد سلطان، نجل الداعية الإسلامي "صلاح سلطان"، وكلاهما معتقل، قبل عدة أشهر، والصادرة عن طبيبه المعالج بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويؤكد التقرير سوء حالته الصحية، ويشير إلى أن "سلطان" يتناول أدوية مذيبة للجلطة، وعلاجًا للانسداد الرئوي.

وأوضح التقرير أن الانسداد الرئوي حالة خطيرة تنجم عن جلطة بالساقين.
وأكد المحامي أحمد حلمي أن "صورة التقرير الطبى لمحمد سلطان تم نشرها على مسئولية دفاعه قبل تقديمها للمحكمة .. ليكون معلوم للجميع من المسئول عن اى مكروه يصيبه ".
وأضاف يقول: "وانا احمد حلمى المحامى بصفتى محامى محمد سلطان اتحمل مسئولية نشر هذا المستند .. ليكون الامر امام الجميع ويتحمل كل شخص مسئوليته".
وتابع يقول: "وإذا لا قدر الله اصاب سلطان مكروه..فيعلم كلا منهم مدى مسئوليته عن ذلك..ولتجهز المحكمة دفاعها امام الله .. وعند الله تجتمع الخصوم".
ويعد محمد سلطان (يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية)، أقدم مضرب عن الطعام داخل السجون المصرية، حيث بلغ إضرابه عن الطعام نحو 240 يوما.
وألقى القبض على محمد سلطان، من منزله بالقاهرة يوم 27 أغسطس/ آب الماضي، قبل أن يبدأ إضرابا عن الطعام يوم 26 يناير/ كانون الثاني 2014، ليصبح بذلك أطول مضرب عن الطعام داخل السجون المصرية، بعدما أفرج عن عبد الله الشامي الذي كان قد بدأ إضرابه قبل محمد بخمسة أيام، أثناء التحقيق معه في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق