الأحد، 23 نوفمبر 2014

السيسي يقدم المزيد من الذبائح امام عتبة إسرائيل


السيسي يقدم المزيد من الذبائح امام عتبة إسرائيل

حسام الغمري 

قال قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي إنه مستعد لإرسال قوات مصرية إلى الدولة الفلسطينية عند تأسيسها لمساعدة اسرائيل على الاستقرار.
وجاءت تصريحات السيسي الذي سيبدأ الاثنين أولى جولاته الأوروبية بزيارة ايطاليا ثم فرنسا في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الصحيفة قول السيسي “نحن مستعدون لارسال قوات إلى دولة فلسطين” وذلك بالاتفاق مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وأضاف “سنساعد الشرطة المحلية وسنطمئن الاسرائيليين بشأن دورنا الضامن. ليس للأبد بالتأكيد، ولكن للوقت اللازم لاعادة الثقة”، مشيرا إلى أنه ” أولا يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية لإرسال قوات إليها”.
وقال السيسي إن “إعادة الثقة تحتاج إلى الوقت، ألم يحدث هذا مع اسرائيل بعدما ابرمنا السلام”، في اشارة الى معاهدة السلام التي وقعت في 1979 بين البلدين.
وأضاف قائلا “تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو” حول اقتراح ارسال قوات وكذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وحول عمليات الحركات المتشددة المتصاعدة في سيناء، قال السيسي “سأتحدث الى البابا في هذا الشأن خصوصا في ما يتعلق بأمن الأقليات الدينية وعلى رأسها المسيحية”.
ومن المقرر أن يلتقي السيسي خلال زيارته لايطاليا البابا فرانسيس.
وحول ليبيا، قال السيسي “يجب على الاسرة الدولية ان تقوم بخيار واضح جدا وجماعي لمصلحة جيش وطني ليبي وليس لاي طرف آخر”.
واضاف ان “المساعدات والتجهيزات والتدريب يجب ان يصل الى الجيش الليبي”، نافيا في الوقت ذاته “تدخل مصر عسكريا في هذا البلد المجاور.
وعبر السيسي عن ارتياحه “للتفاهم الأمثل” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعلاقات الصداقة الكبرى” التي أعيدت مع الولايات المتحدة.
وكانت بعض الصحف الامريكية قد اشارت الى تدخل عسكري مصري جوية ثم بري في ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق