الاثنين، 31 مارس 2014

أردوغان في خطاب النصر: الشعب التركي لن يركع وتركيا لن تنهزم


أردوغان في خطاب النصر
الشعب التركي لن يركع وتركيا لن تنهزم


ملخص ما قاله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام أنصاره من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات البلدية.

1) أشكر كل من يدعو لنا في جميع أنحاء العالم.

2) أقدم شكري لكل من دعا لتركيا في فلسطين ومصر والبلقان، وبخاصة الشعب السوري.

3) الخيانة وصلت بهم الدرجة إلى التنصت على وزير الخارجية التركي، والآن لم يعد لهم مكان بيننا، ولا مكان للخائن بيننا.

4) هناك من أراد العبث بالأمن القومي التركي، ونتائج الانتخابات أثبتت أنه لا مكان للخائن بيننا.

5) الشعب التركي أدلى برأيه، والشعب التركي لن يرضخ، وتركيا لن ترضخ تركيا لأيٍ كان.

6) من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية بأنقرة أقول: إن كثيرا من الشعوب ترى أن نصر حزب العدالة والتنمية في الانتخابات، نصر لها، كما هو حال إخوانكم في مصر وفلسطين والبلقان.

7) يعلن فوز حزب العدالة والتنمية بعد فرز 73% من الأصوات.

8) هؤلاء الخونة يقومون بالتنصت على اجتماع سري للغاية لوزير الخارجية التركي، وقلت لهم إنكم حشاشون وأخلاقكم سيئة، وقد خسروا في الانتخابات والشعب التركي قال كلمته اليوم بأن الأمن القومي التركي هو خط أحمر.

9) سبق أن قلت إنني سأترك العمل السياسي إذا لم ينجح حزبنا بالمرتبة الأولى، إلا أن زعماء المعارضة لم يفعلوا ذلك لأنهم يقتاتون من تلك المناصب.

10) قد نشهد غداً فرار بعض الأشخاص من تركيا، لأن البعض قام بارتكاب جريمة الخيانة ضد دولتنا (في إشارة إلى بعض أفراد الكيان الموازي).

11) هل سمعتم أن رئيس أي حزب معارض صرح بأن تسجيل هذا الاجتماع السري جاسوسية وخيانة؟ هل من يقيمون في ولاية بنسفانيا الأمريكية صرحوا بهذا؟ ولكنهم قالوا بأن تركيا ستنهزم اقتصاديا، ولكنني أقول بأن تركيا ستكون قوية ديمقراطيا واقتصاديا وسياسيا وعلى جميع الأصعدة.

12) سنقوم مع بعضنا البعض غدا بوضع المشاريع والخطط لبناء تركيا الجديدة، ولكن هل لرؤساء الأحزاب المعارضة أي مشروعات؟

13) يجب أن تكون هناك خطوط حمراء لما تقوم به أحزاب المعارضة لا يتخطونها، ويجب أن يحاكموا أنفسهم على الأخطاء التي يرتكبونها، وهم لم يستطيعوا الوقوف والصمود ضد حزب العدالة والتنمية، وأقول بأننا يجب أن نعمل مع بعضنا البعض لمصلحة تركيا وبناء تركيا، والعدالة التنمية تضع الجمهورية التركية في الأمام والمقدمة.

14) أي اعتداء على الـ 10 دونمات من الأرض التي نمتلكها في ضريح سليمان شاه -الموجود على الأراضي السورية وفق اتفاق دولي عام 1921- هو اعتداء على 81 ولاية تركية.

15) نحن أصحاب دعوة إلى الأبد، ونحن بمثابة الخدم ولم نأت لنكون أمراء وملوك على هذا الشعب ولكن أتينا لنكون خدم لهذا الشعب.

16) نضع أيدينا مع كل من يعمل من أجل تركيا الجديدة.

17) لا أحب التركي لأنه تركي ولا الكردي لأنه كردي، ولكن لأننا خُلقنا من خالق واحد ولذلك أحب جميع البشر ولا أحب التفرقة العنصرية.

18) أيها القابع في بنسلفانيا (في إشارة إلى فتح الله غولن دون أن يسميه) والإعلام المحابي له، ألم تقولوا أنكم تؤيدون الديمقراطية، هاهي الديمقراطية التي أوصلت حزب العدالة والتنمية إلى السلطة، وهاهو الشعب الذي أوصلنا إلى السلطة، فأين أنتم من السياسة التركية، غير السعي من أجل الفتن والفساد.

19) إن حادثة التنصت على وزارة الخارجية هي حملة تجسس وخيانة، وأشعرتني بحزن عميق، في الوقت الذي لم نسمع فيه أي تصريح من المعارضة، سوى التهديد بحدوث الفوضى، وتقويض الاقتصاد.

20) تركيا بحاجة إلى معارضة حقيقية غير المعارضة القائمة التي تسعى إلى الاستقطاب والتمييز والتقسيم بين البشر.

21) نقول للمعارضة تعالوا لفتح صفحة جديدة من أجل مصلحة تركيا وبقائها

22) لا يهمنا نصر حزب العدالة والتنمية من هزيمته، فهمنا هو فوز تركيا.

23) 77 مليون مواطن تركي فازوا وربحوا بتركيا الجديدة اليوم، واليوم هو عرس تركيا الجديدة، واليوم هو اتحاد الشعب التركي والأخوة التركي ويوم النصر لتركيا الجديدة، وتركيا تقف بجانب المظلومين وستقف بجوار المظلومين في كافة أنحاء العالم.

24) أحيي شعبي الذي صدق مع علمه ووطنه، وأدعو الله أن يحمي هذا الشعب الذي هو أمل الأمة وشعلتها المتقدة.

25) نحن دولة واحدة، لا نقبل بدولة داخل الدولة، آن الأوان لاقتلاع "الكيان الموازي" من جذوره استناداً إلى القوانين.

26) قد لا نكون موجودين في هذا العالم غداً، لكننا سنبقى مخلصين حتى آخر نفس للعمل من أجل إعلاء راية الوطن وتعزيز قوة البلاد.

27) الشعب التركي لن يركع وتركيا لن تركع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق