الجمعة، 23 أغسطس 2013

الأزهري: فيديو "علي جمعة" مسرب..وأتوقع اغتيال المفتي وإلصاقها بالإخوان


الأزهري: فيديو "علي جمعة" مسرب..وأتوقع اغتيال المفتي وإلصاقها بالإخوان
نشرت: الجمعة 23 أغسطس 2013 
مفكرة الإسلام : رجح الدكتور محمد سعد الأزهري بأنه تم تسريب الفيديو الذي نُسب لمفتي مصر السابق علي جمعة وهو يحرض على قتل المعتصمين، معتبرا ذلك تمهيدا لاغتياله ثم إلصاق التهمة بالإخوان.
وقال الأزهري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "واضح أن هناك من سرّب فيديو على جمعة الخاص بقتل المعتصمين وأظن أن هذا تمهيد لاغتياله ثم إلصاقها بالإخوان !! ربِّ سلّم سلّم".
ومن جانبه، كتب الصحفي حسام عبد العزيز، عبر حسابه على الفيسبوك يقول: "عندما ينفي علي جمعة أمس أنه وصف مؤيدي مرسي بالخوارج ودعا إلى قتلهم ثم تسرب المخابرات الحربية فيديو يكشف كذبه، فاعلم أن الرجل على قائمة الاغتيالات التي ستُلصق برافضي الانقلاب"، على حد وصفه.
وكان جمعة قد كتب أول أمس عبر حسابه على تويتر يقول: "هناك خبر يتم تداوله مفاداه أني قمت بزيارة معسكرات الأمن المركزي وأفتيتهم وحرضتهم على قتل الإخوان...الخ ..هذا الخبر كاذب وعار تماما عن الصحة"
و بعد ساعات من تكذيب علي جمعة لتلك الأخبار سُرب فيديو لفتواه بوجوب قتل المعارضين لـ30 يونيو بوصفهم "خوارج".
و كان أحد قناصة الداخلية سجل شهادته بأنه قتل أكثر من 80 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بناء علي هذه الفتوي و لكن ضميره عاد ليأنبه وأعلن توبته وتشككه في فتوي علي جمعة وخاصة أنه لم يشاهد سلاح في أيدي الذين قتلهم و لم يبدوا أي مقاومة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق