الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

بتمويل إماراتي: خطة عسكرية مصرية لإحكام الحصار على غزة وخنق حماس


بتمويل إماراتي: خطة عسكرية مصرية لإحكام الحصار على غزة وخنق حماس


بقلم: الفريق المتقاعد سامي حسن

هناك مخطط عسكري يقوده الفريق عبد الفتاح السيسي يتم من خلاله تحقيق العديد من المكاسب السياسية والعسكرية، وسيتم تمريره في الأيام القادمة عبر وسائل الإعلام المصرية والعالمية من أجل تهيئة الظروف اللازمة لنجاح الخطة العسكرية.

ويُراد بهذا التضييق على الفلسطينيين في قطاع غزة وقطع كافة الإمدادات التموينية التي تعبر عبر الأنفاق إلى سكان القطاع، وخاصة المحروقات، حيث تعتمد غزة على 80% من المحروقات المصرية، حيث يسعى المجلس العسكري بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي إلى قطع الطريق على حماس وإفشال تجربتها في الحكم في غزة كما حصل في مصر.

والهدف الرئيس من المخطط إفشال تجربة حماس في الحكم كما تم إفشال تجربة الإخوان المسلمين في مصر، لأن فشل التجربة الإخوانية في مصر سيعزز فرص نجاح الثورة المضادة في غزة، وهذا الأمر يدفع الفلسطينيين داخل غزة إلى الثورة على حماس والمطالبة بالتغيير والإصلاح عبر المسيرات الشعبية أسوة بما حدث في بلادنا مصر.

لقد بدأ التطبيق الفعلي لهذه المؤامرة إعلامياً من قبل العديد من وسائل الإعلام المحلية، كقناة العربية والعديد من القنوات المصرية ومن قبل بعض الشخصيات الإعلامية، وسيبدأ في الأيام القادمة التطبيق العملي شعبياً بعد الانتهاء من المشاكل التي تواجه القوات المسلحة داخل سيناء.

وقد التقى مساء يوم 2 يوليو الفريق عبد الفتاح السيسي بمستشار هيئة الأمن الوطني، الشيخ/ هزاع بن زايد وبالقيادي الفتحاوي محمد دحلان ، وتم تخصيص مبلغ 750 مليون دولار مبدئياً لإتمام الخطة المرسومة: إما إعادة غزة إلى السيطرة المصرية أو تسليمها إلى السلطة الفلسطينية.

ودام الاجتماع الأمني بين الجانبين أكثر من ساعة ونصف في المكتب الخاص بالفريق عبد الفتاح السيسي.

ومن ثمرات اللقاء المشترك العديد من النقاط، ولعل أبرزها:

1- تطهير سيناء من الجماعات المتشددة ونزع سلاح القبائل البدوية في المناطق الحدودية مع غزة.

2- إنشاء قاعدة طائرات من دون طيار للقوات المسلحة المصرية تحت إشراف القوات الدولية في سيناء، والقيام بغارات جوية ضد محسوبين على التيار الجهادي العالمي في سيناء.

3-إغلاق جميع الأنفاق بين غزة ورفح المصرية وقطع كافة الإمدادات التموينية من الجانب المصري إلى غزة.

4- إيقاف تزويد قطاع غزة بالكهرباء المصرية.

5- تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل ومصر وإعادة الطاقم الدولي المشرف على معبر رفح.

6-إسقاط حكم حماس في غزة وإعادة غزة إلى حاضنة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

7- تسليم الحكم في غزة إلى السلطة الفلسطينية أو إلى قيادات حليفة مقربة من دولة الإمارات كالقيادي الفتحاوي محمد دحلان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق