الأربعاء، 18 يونيو 2014

"تحالف" إسرائيلي أمريكي إيراني يستهدف المقاومة السنية من فلسطين إلى العراق


"تحالف" إسرائيلي أمريكي إيراني يستهدف المقاومة السنية من فلسطين إلى العراق

ترجمة /خدمة العصر
قال تقرير نشره موقع "ديبكا"، الاستخباري الإسرائيلي، إن التعاون العسكري بين أمريكا وإيران في العراق تزامن مع حرب إسرائيل، حليفة واشنطن، ضد حماس، حليفة طهران.

وأفاد التقرير أن الولايات المتحدة وإيران اتخذتا الخطوات الأولى للتعاون العسكري في العراق في 16 يونيو الماضي في الوقت نفسه الذي أعلنت فيه إسرائيل الحرب على حليف طهران حماس الفلسطينية، في أعقاب اجتياح فاشل لمدة أربعة أيام في منطقة الخليل بالضفة الغربية ردا على عملية خطف ثلاثة مراهقين إسرائيليين يوم 12 يونيو، واعتقال المئات من ناشطي حماس، وقال قادة إسرائيل إنها مجرد البداية.

وقد كشف وزيرة الخارجي الأمريكي، جون كيري، في مقابلة أخيرة أن المحادثات بين واشنطن وطهران "مستعدة لمناقشة أي عملية بناءة هنا...".

وقد أبلغ الرئيس أوباما الكونغرس أن ما يصل إلى 275 جندي أمريكي يمكن إرساله إلى العراق لتقديم الدعم والأمن لأفراد قوات الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية في بغداد، حيث يبلغ عدد الموظفين 5 آلاف، وهو الطاقم الأكبر في العالم، وحوالي 170 من تلك القوات موجودة بالفعل في العراق.

وتفيد مصادر أمريكية وبريطانية، وفقا لتقرير "ديبكا"، أن واشنطن وطهران يجريان محادثات فعلية بشأن دور كل منهما، وثمة اقتراح بأن تقوم الولايات المتحدة بتوفير غطاء جوي للقوات البرية الإيرانية ودعمها بغارات جوية ضد قوى الثورة المسلحة.

ويقول التقرير إن تداعيات هذا التعاون تتقاطع في مرحلة ما مع حرب إسرائيل طويلة الأمد ضد حماس، حليفة طهران الفلسطينية.
وقد أصدر قادة إسرائيل إعلانا صريحا للحرب على حماس الفلسطينية يوم الثلاثاء، 16 يونيو، عندما اختفى المراهقون الثلاثة الإسرائيليون. وأضافوا أن العمليات العسكرية القادمة ستكون أكثر صرامة حتى تُنجز المهمة، مهما كانت خطورة العواقب ومهما طال الزمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق