الأحد، 28 ديسمبر 2014

شاهد.. الأمير خالد بن طلال آل سعود: ليس لدينا انتخابات كي يتم اتهامي باستغلال ابني المريض

شاهد.. الأمير خالد بن طلال آل سعود: ليس لدينا انتخابات كي يتم اتهامي باستغلال ابني المريض




نفى الأمير خالد بن طلال أن يكون اهتمامه بنشر أخبار ابنه الوليد أو صوره وفيديوهاته بسبب غرض سياسي، مشيراً إلى أنه يخاف على ابنه النسيان وأن يُحرم من دعاء الآخرين بأن يشفيه الله.

وقال الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "سألني أحد الإخوة لماذا تتحدث وتكتب وتغرد دائماً عن ابنك المريض وتظهره بالصور والفيديو، وهل المغزى سياسي؟ فأجبته: أنني أخاف عليه النسيان وبذلك يتوقف عنه الدعاء".

وأضاف: "أما إذا كان لدي مغزى سياسي أو بعبارة أوضح استعطاف سياسي، فأستغفر الله، وهل يعقل أن أستخدم ذلك على حساب ابني؟ كما أنه ليس هناك مجال لذلك في المملكة، لأنه ليست لدينا انتخابات".
ولفت إلى أنه يفضل أن يكون حرا طليقا غير مقيد بالبيروقراطية، كما أنه في الوقت نفسه لا يبحث عن مناصب مخافة الظلم والسرقة والكبر، مضيفاً: "وكما يجري لدينا الآن فإن التعيين والإعفاء أصبح بين ليلة وضحاها".

وتابع أنه من المفترض أن يُوجه هذا السؤال لغيره ممن يقومون بذلك وما هو أكثر، من أجل تحقيق مصالح شخصية.

والأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود وشقيق الأمير الملياردير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ووالدتهم هي الأميرة منى رياض الصلح ابنة الزعيم اللبناني وأول رئيس لمجلس الوزراء بلبنان الحديثة بعد الاستقلال، كما يعرف عنه معارضته الشديدة للعديد من سياسيات الأسرة الحاكمة في السعودية، من خلال تغريدات قوية ولاذعة يقوم بكتابتها بشكل دوري عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر"

وللأمير خالد بن طلال 5 من الأبناء أكبرهم هو الأمير الوليد بن خالد بن طلال وتعرض لحادث مروري مروع منذ مايزيد على 8 سنوات دخل بعدها في غيبوبة تامة.

ووصف أطباء من خارج المملكة حالة نجل الأمير خالد بن طلال بما يعرف باسم "الوفاة الدماغية" وسط تمسك والده الأمير خالد بالأمل الدائم في أن نجله سيفيق في يوم من الأيام وسيشفيه الله عز وجل، حيث يرقد نجله في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض منذ 8 سنوات.

وخلال مشاركته في البرنامج التلفزيوني السعودي "يعطيك العافية"، خلال شهر نوفمبر الماضي أوضح الأمير أن الأطباء أكدوا له حتمية وفاة ابنه منذ الساعات الأولى التي أدخل فيها المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه نجا ولكن بقي في غيبوبة، وهو ما يعطيه الأمل في تحسنه مستقبلاً.

وأضاف بن طلال أن نجله يستجيب لما يحدث حوله في بعض الأحيان، فمثلاً يقرأ القرآن بحسب صوت القارئ، إضافة إلى تحريكه بعض أطرافه أحياناً.

ولم يتمالك الأمير مشاعره أثناء الحوار التلفزيوني عندما قام نجله بتحريك قدمه بصورة مفاجئة، فقام بتقبيل قدم ابنه متأثراً.

ويقوم الأمير خالد بن طلال بنشر أخبار نجله وصوره بشكل دائم على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" وهو ماجعله محل اتهام من قبل بعض منتقديه بأنه يستغل مرض ابنه في جذب استعطاف الناس معه، وهو الأمر الذي يرفضه الأمير جملة وتفصيلا ويؤكد أنه ليس في حاجة لمثل هذا.



هناك تعليق واحد:

  1. { ربى إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.}
    اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام، و اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار، و ارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب يا مجيب دعوةالمضطرين .

    اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلا يا أرحم الراحمين..

    اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه..اللهم آمين

    ردحذف