الاثنين، 21 أغسطس 2023

فيديو اليوم ( فيديو افتتاحي )

فيديو   اليوم  
 فيديو افتتاحي
 في يوم من الأيام سيلقى السيسي المصير الذي منحه للكثيرين

عاجلاً أم آجلاً ، سيتعين على عبد الفتاح السيسي أن يحاسب على جرائمه ، كما يقول ديفيد هيرست ، المؤسس المشارك ورئيس تحرير ميدل إيست آي.



قبل عشر سنوات من هذا الأسبوع ، ارتكب عبد الفتاح السيسي واحدة من أسوأ الأعمال الوحشية في القرن الحادي والعشرين عندما أمر بقتل مئات المدنيين في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة.

قُتل الرجال والنساء والأطفال - الذين كانوا يحتجون سلمياً على الانقلاب العسكري الذي شهد الإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطياً في مصر ، محمد مرسي - بالرصاص في وضح النهار.

في السنوات العشر منذ 14 أغسطس 2013 ، لم يواجه أحد المساءلة في حين أن السيسي ، الذي يحكم بالقوة الغاشمة ، يواصل احتضانه بحرارة من قبل حلفائه في الغرب.

قال ديفيد هيرست ، المؤسس المشارك ورئيس تحرير Middle East Eye ، إنه بينما كان الوضع في مصر مريعاً ، لم يستطع السيسي الهروب مما لا مفر منه.

وقال هيرست: "في يوم من الأيام سيُلقى قتلى رابعة يومهم في المحكمة. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكن جرائم الحرب في رواندا وكمبوديا ويوغوسلافيا السابقة أيضًا استغرقت وقتًا طويلاً".
"عندها فقط سيخرج قتلى رابعة من قبورهم فقط عندها فقط سيلقى السيسي المصير الذي منحه لكثير من الأبرياء. وهو المصير الذي يستحقه هو نفسه بكل ثراء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق