الاثنين، 27 أكتوبر 2014

رسالة نارية من الشيخ الشهال للجنود السنة في الجيش اللبناني


رسالة نارية من الشيخ الشهال للجنود السنة في الجيش اللبناني
المسلم/متابعات/وكالات | 3/1/1436 هـ
الشيخ الشهال

أكد الداعية الإسلامي السلفي الشيخ داعي الإسلام الشهال أن الجيش اللبناني يستهين بأهل السّنة في البلاد.

وقال في تسجيل صوتي:
“يعترف خصومنا ان ما يحصل في طرابلس يندرج في سياق ما يحصل في المنطقة، اذا لماذا يستهين الجيش بالطائفة السنية؟، انها الاستهانة بالطائفة السنية لأن قادة الطائفة السنية قد خانوا الطائفة، واسأل الله ان يخزيهم ويهزمهم شر هزيمة”.

وطالب بـ 
“إعلان صرخة الله اكبر من على المنابر, مضيفا, إننا لن نتسامح مع المتآمرين على الطائفة السنية بشكل صريح، لذلك على جميع الاخوة والمشايخ ان يعلنوا كلمة الله اكبر،” وقال: “وقد نضطر الى الجهاد الحقيقي في كل لبنان”.

وزاد:
“لقد انكشف القناع وتبيّن أن القضية ليست خلايا نائمة أو ارهابية انما هي استهداف للطائفة السنية بشكل صريح وواضح”.
وتابع:
“إن القادة السنة يتبرأون من الطائفة، واقول للجنود السنة في الجيش، النار تنتظركم اذا قاتلتم الى جانب المشروع الصفوي، ومن اجل السوري وايران والرافضة.
يأتي ذلك في وقت نفذ الجيش حملة مداهمات في حي التبانة بمدينة طرابلس (شمالي البلاد)، بحثا عمن يعتقد أنهم من المسلحين الذين شاركوا في اشتباكات دامية في الأيام الثلاثة الماضية.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن أن أصوات طلقات الرصاص تسمع بين الحين والآخر داخل الحي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام باندلاع اشتباكات عنيفة تدور الآن في محيط جامع مسعود في التبانة.

وفي عكار شمالي البلاد أيضا، أعاد الجيش اللبناني فتح الطريق الدولية التي تربط المنطقة بطرابلس، حيث عادت حركة السير إلى طبيعتها بينما يسود هدوء حذر قرية بحنين ومحطيها.

وكانت طرابلس شهدت اشتباكات متقطعة بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في الأيام الثلاثة الماضية، راح ضحيتها -حتى الآن- تسعة جنود وخمسة مدنيين وأصيب ثلاثون على الأقل بجراح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق