الأربعاء، 12 أغسطس 2020

فزنا ورب الكعبة..!!

فزنا ورب الكعبة..!!


بقلم: د.محمد عباس

لن أطيل دهشتكم من العنوان يا قراء..  ولن أدعكم تضربون آباط الأمور.. فلقد أوحت إلى بالعنوان رسالة قارئ ذكر فيها هذه الواقعة:
اخوتي وقدوتي ا/مجدي و د/ محمد وأشقائهما  تخرجتم من مدرسة عمار بن ياسر  وبلال بن رباح وصهيب وسلمان وسعيد بن الجبير وأخيرا أقول لكم الكلمة التي قالها حرام بن ملحان حين طعن بالحربة غدرا فلما نفذت ورأى الدماء قال :فزت ورب الكعبة ..
***

بهذا المفهوم نحن نفوز الآن إن شاء الله..
حاولنا قدر ما نستطيع ولن نكف عن المحاولة إن شاء الله.. ولن نُهزم أبدا فإما شهادة و إما نصر.. وإما أسر..
دافعنا عن دين الله.. وعن لا إله إلا الله.. وواجهنا المنافقين والمرتدين.. ولم نجد كافرا كي نواجهه.. ليس لأنه لا يوجد هنا كافر.. بل ما أكثرهم.. ولكن.. لا أحد منهم يعترف أبدا بكفره.. ينهشون في ديننا ويسبون الله والقرآن الكريم ويسخرون من سيد الخلق صلى الله عليه وسلم.. ويغمض ولاة أمورنا أعينهم عن شرع الله وعن فقه الدين.. متجاهلين أن حكم الشرع على من يفعل ذلك هو القتل، ويرى بعض الفقهاء أنه قتل بدون استتابة..
ولاة أمورنا يمنحون من يفعلون ذلك الجوائز ويعلقون على صدورهم الأوسمة..
حاولنا معهم يا رب.. إرشادا ثم تحذيرا ثم إنذارا.. ولكنهم لم يهتدوا..
***





بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ {6} خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ{7}  وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ {8} يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ {9} فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ {10} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ {11} أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ {12} وَإِذَا قِيل َلَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ {13} وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ {14} اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ {15} أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ {16}البقرة
***

حاولنا يا رب..
حاولنا أن نوقف التعذيب.. وصمة العار في جبين الأمة..
لأن من يعذبون هم في الحقيقة وحوش وليسوا بشرا.. بل هم دون الوحوش..
وحاولنا أن نوقف التزوير..
لأن من يزورون هم في الحقيقة قراصنة وليسوا ولاة أمر.. بل هم أشر من القراصنة.. فالقرصان واضح مكشوف.. لا يردد كلام النبيين وهو يفعل أفعال الشياطين..
حاولنا أن نكشف الفساد..
وحاولنا أن نواجه الخيانة..
وحاولنا أن ننقذ الأمة.. وأن نكشف الغمة..
ولم يكن علينا يا رب إلا أن نحاول..
فالوسيلة هي مسئوليتنا أمامك سبحانك يوم الحساب..
أما النتيجة فهي أمرك وقدرك وقضاؤك.. يا من لا تعجل بعجلة أحد منا..
***
عزاؤنا يا رب.. أن كل ما يحدث في الدنيا  إنما يحدث وفق مشيئتك تنفيذا لحكمتك التي تعز على أفهامنا وتصعب على عقولنا فتستوعبها قلوبنا إيمانا بالغيب..
معاذ الله أن يحدث شئ أراده الشيطان ولم ترده..
لكنه الابتلاء..
***
والإيمان بالغيب هذا هو فصل الخطاب بيننا وبينهم..
إن آمنت به فمن المؤكد أنك ستعمل له.. وستحرص على أن تكون كل قوانين دنياك متسقة معه مستقاة منه..
و إن كفرت به فلن تعمل له أبدا.. وسوف تتهم من يؤمنون به بالسير خلف الخرافات والأساطير.. والإرهاب.. والرجعية .. والظلام!!..
إن آمنت به فليس مبتغاك في هذه الدنيا.. لا مال ولا شهرة ولا منصب ولا مجد ولا تفوق.. ولا نجاة من السجن أو الموت.. إن آمنت فغايتك الآخرة..
أما إن كفرت فلا مبتغى لك في الآخرة.. وإنما كل شئ هو في الدنيا.. تجارة.. وشطارة.. وخيانة.. وفساد .. و إفساد.. كل شئ بالثمن.
مع الكفار لا يوجد أخلاق ولا ضمير..
فكل الأخلاق منبعها إلهي..
وسوى ذلك.. فالحق هو القوة.. والسعادة هي اللذة.. وكل شئ مباح..
***
حاولنا يا رب..
خضنا المعارك في سبيلك بلا وجل..
وسقط أفضلنا فيها شهيد خيانات الداخل والخارج..
عادل حسين..
***
حاولنا يا رب..
دخل أفضلنا السجون عبادة ومرضاة لك يا رب..
مجدي حسين وصلاح بديوى  و أبو المعالى فايق  وحمدى مسعود وعشرات وعشرات..
أوشك طلعت رميح على الموت فى إضرابه عن الطعام من أجل عودة الشعب و إعلاء كلمتك يارب..
الأستاذ الدكتور مجدى قرقر ذلك العقل  المثقف الدمث الواعى والذى حمل على نفسه ببصيرة ودماثة مسئولية التنظير والتحليل وأن يروض الانفعالات الجامحة..
عامر عبد المنعم .. أصغرنا سنا و أعلانا همة.. عقل واسع وقلب خاشع وروح تقى وقلب نقى..
و..
و..
و.. 
كانوا من خزي الدنيا وعارها يفرون إليك يا رب.
***
انتصار الدنيا كان أقل ما يبتغونه .. أما ابتغاءهم يا رب فقد كانت مرضاتك وقد كانت الآخرة..
لا يفت في عضدنا انكسار أو خسارة.. لأننا نعلم أنها إنما مشيئتك.. وقد نتمنى ما يضرنا وقد نتوجس مما ينفعنا..
إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالى.. لكن عافيتك هي أوسع لنا..
***
أستطيع الآن إذن أن أقول للقراء أن قضيتنا لم تكن حزبا ولا صحيفة.. و إنما كان الحزب والصحيفة مجرد أدوات نسعى فيا نحو مرضاة الله.. وسوف تذهب كل الصحف وكل الأحزاب لكن السعى لمرضاة الله هو القيمة الباقية..
ولست أهون من شأن الصحيفة والحزب.. و إنما أضعهما في الإطار الطبيعي لهما..
كما لا أعنى أبدا أننا سنتهاون في الدفاع عن قلعة شامخة للإسلام ما تزال صامدة.. حاصرها الأعداء في الداخل والخارج فما وهنت.. حتى جاءت الخيانة من داخل القلعة.. على يد من تركوا حساب الغيب إلى حساب الدنيا حيث الانتصار مجد ومال وشهرة ومحطات فضائية وصحيفة وحزب حتى لو تحولت  الصحيفة إلى صحيفة صفراء والحزب إلى حزب أسود.. و.. و..  وحسبنا الله ونعم الوكيل..
لا نعترض يا رب أبدا حاشاك..
بل نتأمل حكمتك.. فقد يكون في هذه الحكمة أن تكشف للناس ما لم يكشفوه.. وكي تميز لنا الخبيث من الطيب.
***
على مستوى إنساني وعاطفي كان مؤلما ما ينسب فعله إلى الأستاذ إبراهيم شكري ولا أزيد..
***
أخرج عبد بن حميد عن عطاء قال: قال عمر: آية من كتاب الله ما وجدت أحدا يشفيني عنها! قوله {أيحب أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب} حتى فرغ من الآية. قال ابن عباس: يا أمير المؤمنين إني أجد في نفسي منها فقال له عمر: فلم تحقر نفسك؟ فقال: يا أمير المؤمنين هذا مثل ضربه الله فقال: أيحب أحدكم أن يكون عمره يعمل بعمل أهل الخير وأهل السعادة، حتى إذا كبرت سنه، واقترب أجله، ورق عظمه، وكان أحوج ما يكون إلى أن يختم عمله بخير عمل بعمل أهل الشقاء فأفسد عمله فأحرقه. قال: فوقعت على قلب عمر وأعجبته.
***
وفي الصحيح من حديث ابن مسعود: (وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع أو باع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها. وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع أو باع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها). خرجه البخاري والترمذي وليس فيه ذكر الباع.
   وفي صحيح مسلم عن سهل بن سعد الساعدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الرجل ليعمل عمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار. وإن الرجل ليعمل عمل أهل النار فيما يبدو للناس وهو من أهل الجنة).
***

ياله من رعب ندعو الله أن يقينا ويقى المؤمنين منه..
يا له من رعب ألا يركن أحدنا إلى عمله طرفة عين أو أن يأمن مكر ربه حتى و إن كانت إحدى قدميه في الجنة.
***
نعم.. ليس الأمر أمر حزب ولا صحيفة.. فما أكثر الأحزاب والصحف في بلادنا وهى غثاء كغثاء السيل..
لن أقول لكم ما منها كذلك..
قولوا لي أنتم: ما منها ليس كذلك..
***
الخلاف بيننا وبينهم أننا نجاهد لكي نجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا..
***
ولشد ما هو مخز أن يتصرف ولاة الأمر تصرفات : " البلطجية"..
***

واحد من حاشية السوء المحيطين بالأستاذ إبراهيم شكري ممن تم اختراقهم منذ زمان طويل حتى أنه قابل وصافح رئيس الموساد الإسرائيلي  اعترف - بغباء شديد - في حديث له مع مراسل صحيفة القدس العربي بتفاصيل الصفقة مع الحلف الصهيوني الأمريكي .. وفى نفس الوقت راح ينكر هذه الصفقة..
قال الرجل:
" يجب على من تسبب في إحداث هذه المشاكل أن يعطى الفرصة لغيره ليقوم بحلها، وهذا يعنى أن المجموعة التي تسببت في هذه القضايا يجب أن تتنحى، وساعتها يكون من واجب الدولة أن تستجيب لدعوة الحزب ويقوم من رفعوا الدعاوى القضائية بالتصالح مع الحزب.."..
لا حظوا يا قراء أن الرجل لا يذكر أن يوسف والى هو : " من رفعوا الدعاوى القضائية" لكن الرجل الذي يشعر بعاره لا يذكر اسمه.. ثم يواصل موجها الاتهام للأستاذ مجدي حسين والذين معه:
أنا أعتقد أن هذه الجماعة تحتكر الإسلام والاتجاه الإسلامي أو أنهم هم المسلمون فقط والباقي كفرة (..) وفى الحقيقة أنا أرى العكس من ذلك فالإسلام لا يقول أنا مع الإرهاب ( يعتمد الرجل في ذلك على أكاذيب رفعت السعيد في لقاء على القنوات الفضائية مع الأستاذ عادل حسين، حيث ادعى الشيوعي الذي أفشت المخابرات الروسية أنه كان عميلا لها ويتقاضى أموالا منها  أننا قلنا في الشعب أننا مع الإرهاب.. والادعاء من ناحية الشكل مقبول أما من ناحية المضمون فهو كذب بواح بل وفاجر.. فلقد نشرت الشعب لي بالفعل مقالة بعنوان : "أنا مع الإرهاب" .. ولكن المقالة كانت عرضا لقصيدة لنزار قبانى.. وكان عنوانها: "أنا مع الإرهاب" .. وسوف يجد القارئ هذه القصيدة في الملف المرفق)..
يواصل العضو المخترق : " لا يصح في الإسلام أن أقول عن يوسف والى مهما فعل أنه خائن، كما لا يصح من أجل بضعة سطور في رواية أن يقول أحدهم : " من يبايعني على الموت"..
***
يا أحمق..
تخجل مما يجب أن تفخر به..
يا أحمق..
سب أحد المنافقين سيدنا عمار بن ياسر قائلا له: يا أجدع الأذن، ويقصد أن له أذنا مقطوعة ، فرد عليه الصحابي الجليل قائلا: - خير أذنىّ سببت.. فوالله لقد فقدتها في سبيل الله..
يا أحمق ..
وفتوى الأزهر..
ومجمع البحوث الإسلامية في السعودية..
وكل علماء المسلمين معنا..
والأمة كلها في صفنا..
وأنت تتبرأ من كل ذلك..
***
وهل تتحدث عن شريعة الإسلام.. أم عن شريعة مونيكا..؟‍..
الصفقة واضحة .. وإنكارها مضحك..
أحد الأصدقاء، وهو طبيب استشارى في أمراض النساء والولادة.. علق على الأمر كله ضاحكا: الأمر يشبه ما نراه أحيانا في أقسام الولادة.. امرأة سوء تأتى للولادة بعد حمل سفاح.. وأثناء صرخات ألم المخاض نسألها عن والد الطفل فتقسم أن لم يمسسها بشر..‍‍‍‍
الصفقة واضحة في حديث الرجل، وقد وضعت صحيفة الأحرار النقاط على الحروف فذكرت أن الرجل المخترق و أعوانه المخترقين يعدون لصدور أول عدد من الشعب تحت قيادتهم.. حيث سيشغل الصفحة الأولى من الصحيفة حديث مع يوسف والى..‍‍
***
يوسف والى يكتب الصفحة الأولى من الشعب..‍‍
هنيئا يا شارون..
وعزاء يا أبطال الانتفاضة..

***
المخابرات اللبنانية اكتشفت مجموعة من الجواسيس تعمل لمصلحة إسرائيل..
كتاب وصحافيون ومسئولون وقادة..
أحد الجواسيس.. هو أحد المرشحين في لبنان.. لرئاسة الجمهورية..‍‍
***

ربما لا يستوعب عربي مصري مثلى كل هذه الضجة الحادثة في لبنان من أجل اعتقال خمسة وسبعين لبنانيا لمدة يومين، فأنا من بلاد يعتقل فيها عشرات الآلاف لعشرات الأعوام دون أن تكتب عنهم الصحف مقالة واحدة. لم أستوعب تلك الضجة رغم متابعتي للأحداث، فأنا أذكر – على سبيل المثال – أن مذبحة قانا لم تظفر بجزء يسير منها.
ولو صدقنا هذا النمط من الإعلام - الذي ينطلق انطلاقا محموما في الاتجاه الخطأ - لما كان في العالم العربي الآن سوى ثلاث مشاكل كبرى: الأولى هي مشكلة خمسة وسبعين من الأبرياء  – المساكين الأخيار – الذين اعتقلوا في لبنان لمدة يومين في اعتداء صارخ على الديموقراطية والحرية، والثانية هي مشكلة خمسة وخمسين من الأبرياء – المساكين الأطهار- يحاكمون الآن في مصر بتهمة الشذوذ الجنسي،  في اعتداء صارخ على الديموقراطية والحرية الشخصية، أما المشكلة الثالثة فهي تتعلق ببعض الكتاب – المساكين العباقرة – الذين يكشفون للأمة زيف دينها ومقدساتها ،  فتقابلهم الأمة الجاهلة بالجحود والنكران، ويتصدى لهم الإرهابيون بالتنديد والتهديد..!!
ثلاث مشاكل فقط، لو كسرناها لانتهت مشاكلنا ، أما مشكلة فلسطين والعراق وليبيا والسودان، والعجز العربي، وانهيار السيادة الوطنية، وعمق الاختراق، وتفشى العمالة للأعداء،  والتخلف والفقر والفساد والتهريب والتخريب والانهيار الزراعي والصناعي والتكنولوجي والاستبداد والتعذيب والتزوير وحكم القراصنة فهي كلها أوهام لا تدور إلا في عقول المتخلفين أمثالنا.
ولما كنت واحدا مما يضعهم الضحايا المساكين الأخيار الأطهار العباقرة في زمرة المتخلفين والإرهابيين فإنني أقرأ الأحداث قراءة أخرى. لأن ما يحدث في عالمنا العربي شديد الترابط، وما يحدث في لبنان غير منفصل عما يحدث في عمان والقاهرة والرياض ودمشق واليمن والسودان وإيران..
تتضمن هذه " القراءة الأخرى" أن المجرم شارون عندما دنس حرم المسجد الأقصى لم يفعل ذلك اعتباطا ولا سذاجة، وإنما فعله عامدا متعمدا وبخطة مدروسة لتفجير الوضع في المنطقة كلها، ولخلق آليات جديدة لها من التداعيات ما يصل به في النهاية إلى ساعة الصفر، تلك الساعة التي يقفز فيها الشارونيون العرب على بقايا القلاع الصامدة المقاومة للحلف الأمريكي الصهيوني لتصفيتها.
والحدث الجاري الآن في لبنان يقدم لنا نموذجا مثاليا يندر أن يتكرر لفهم ما يحدث. إذ أنه لأول مرة - منذ فترة طويلة - يقوم جهاز مخابرات عربي بتعقب أعداء الوطن لا أبناء الوطن. وقد شكلت المعلومات التي حصلت عليها المخابرات اللبنانية ضوءا ساطعا يمكن أن نستغل بعضا منه كي نلقى ببصيص ضوء على تلك الأركان المظلمة حول الجرائم والخيانات التي لا تضبطها أجهزة المخابرات.
بعد تعقبه  تم إلقاء القبض على يساري لبناني هو المستشار السياسي السابق لقائد القوات اللبنانية واسمه الدكتور توفيق الهندي، وهو أستاذ جامعي يساري ( من المحزن أن معظم اليساريين انتقلوا من أحضان الشرق إلى أحضان الغرب.. ليصبحوا: قطعان مستغربين) نقل ولاءه من ياسر عرفات إلى النقيض تماما : إلى ميشيل عون وسمير جعجع.. مستترا بنفس ما يتستر به المستغربون في بلادنا: المجتمع المدني.. والليبرالية.. والديموقراطية والموقف المبدئي ضد الرجعية.. وتحت راية الحرية دبر توفيق الهندي مظاهرات تنادى بخروج القوات السورية من لبنان..وتابعت المخابرات اللبنانية  الرجل.. و إذا بمفاجأة مذهلة.. فالرجل عميل لإسرائيل وهو على اتصال دائم بالمنسق السابق للأنشطة الإسرائيلية في لبنان: " أورى لوبرالى" ومستشاره : " عوديد زارى" وأيضا بشخص يدعى : " ناحوم" وهو مسئول الموساد... واعترف الهندي أمام جهاز المخابرات اللبنانية بأن التعليمات التي صدرت إليه كانت أن ينتظر عندما تحتدم المواجهة في فلسطين  فتوجه إسرائيل ضربة كبرى إلى فلسطين.. وفى نفس الوقت ستقوم أمريكا بضرب العراق.. وسوف  يصيب الشلل والرعب العالم العربي كله بعد أن يدرك أنه لا راد لقضاء أمريكا و إسرائيل.. وسوف تكون هذه اللحظة هي ساعة الصفر للانطلاق ضد الوجود السوري في لبنان .
و أذاعت قيادة الجيش شريط فيديو يظهر فيه الهندي وهو يعترف بالحكاية كلها.. وتواترت الأنباء أيضا عن تورط وتواطؤ في الاتصالات مع إسرائيل شمل أسماء كثيرة .. أحدها اسم أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية اللبنانية ..
تتضمن " القراءة الأخرى " للأحداث أن ساعة الصفر هذه لم تكن تشمل لبنان وحده، وليراجع القراء على سبيل المثال قضية الإجهاز النهائي على صحيفة الشعب في مصر – أعلى و أقوى صوت ضد الحلف الأمريكي الصهيوني- وقضية المحليات في الأردن وقضية جارانج في السودان.
كانت الخطة تتضمن عناصر ثلاث: شارون الذي عجز عن القيام بدوره المخطط بسبب المقاومة البطولية المذهلة للشعب الفلسطيني، وليس ما حدث في جنين إلا مثلا، و أمريكا التي عجزت عن القيام بدورها المرسوم بسبب عجز السلطة وتخبطها وخوفها من انفجار الشارع العربي.. أما الشارونيون العرب فقد تصرفوا بغباء كشفهم.. كانوا متعجلين فلم يفطنوا إلى أن ساعة الصفر قد تهشمت على صخرة المقاومة الباسلة فانطلقوا لتنفيذ مخططهم ليجدوا أنفسهم فجأة في العراء..
رد فعل المستغربين  في لبنان وفى صحف المهجر كان متطابقا مع موقف المستغربين في مصر بعد فضيحتهم في أزمة الوليمة.. ففجأة .. كما لو كان تيار كهربائي يسرى فيهم جميعا في نفس الوقت.. تنطلق الحناجر العاوية بالأصوات العالية من مراكز للإعلام سبق أن سيطروا عليها ليهربوا من الوقائع ويتستروا بالمجردات..
في أزمة الوليمة تجاهلوا الوقائع وتمترسوا خلف حرية الإبداع.وفى لبنان حدث نفس الشيء.. تجاهلوا فضيحة زميلهم الجاسوس وتجاهلوا المؤامرة وتجاهلوا تخطيط الموساد للنيل من الأمة كلها وتمترسوا خلف ادعاءات المجتمع المدني والديموقراطية وعدم عسكرة الدولة..!!
نفس المنهج.... ونفس الخسة..
***

سوف يجد القارئ في هذا العدد من صحيفة الشعب على الإنترنت عددا من المقالات تتناول أطرافا من القضايا التي يخجل منها أعوان الحلف الصهيوني الأمريكي..
***
كما يجد في بريد القراء ما يجعلنا نفخر بالدور الذي قامت به الشعب طوال عقد ونصف عقد..
ومنها سيدرك القارئ السر في عنوان هذا المقال:
فزنا ورب الكعبة..

المصدر : هنــــــا


بريد القراء





Dear Brother Mohamed
Alsalam Alikum, I'm so sad to witness the latest news about MR.Shokry.  I think he is a good man who has done a big mistake.  The only thing that you, me, and any other faithful one in our Nation know that no one will read Alshaab if it is not written by its original owners.  May ALLAH give you and your companions strength.  As for Misr and Palestine, may ALLAH increase the number of young and old bombers.
Alsalam Alikum
Wael




                           بسم الله الرحمن الرحيم

الراية ...العلم ...القدوة ...المثل....الجبل الشامخ
ا/ مجدي حسين
   د/محمد عباس
عرفتك يا أستاذ مجدي حسين
وعرفتك يا دكتور محمد عباس
 عرفتك كالسيف سيف يشق الباطل عن الحق أقول عرفتك بالرغم أني لم التق بك يوما ما ولم أعرفك !!!
ستقول لي أمرك غريب يا آخي !1 تقول عرفتك ثم تقول بعدها لم أعرفك  ما هذا الخرق ؟! سأقول لك رفقا يا أستاذ مجدي ويا دكتور محمد ولنعد سويا للبداية
البداية التي اخترت لها عنوان (أنا والغفلة )و....
وكنت وقتها صغيرا جدا لم أتجاوز السابعة من عمري سقتنى والدتي الرحيق وهو حب المساجد والذهاب إليها خاصة الفجر وكم كانت لحظات روحانية عطرة لم تذهب من عقلي حتى الآن مازلت اذكر وأنا طفل صغير في المسجد وقد علت الدهشة وجوه الناس من حولي وهم يسألونني كيف أتيت بمفردي للمسجد وكيف تركني والداي ؟ للخروج في مثل هذا التوقيت وكانت المساجد وقتها لم تتملكها قوات العلمانيين وتضمها لم تسمى بوزارة الاستوقاف المسماة  اليوم بوزارة الأوقاف وكان شباب الصحوة الإسلامية وقتها يملئون المساجد في حلقات لتحفيظنا القران والأناشيد الإسلامية في جو روحاني ملئ  بالسكون والطمأنينة مما كان له الأثر البالغ في تكوين شخصيتي بعدها المهم أني نجل أحد العائلات المعروفة للحزب الوطني من المجالس المحلية وأمانات الحزب الوطني والنقابات الفرعية اكثر من 12 عام  واعتذر لك فقد استطردت كثير ولكن الصبر جميل والله مع الصابرين وأما ذكرى لتفاصيل العائلة فهذا له دور لاحقا  وبالطبع كبرت ودخلت الجامعة وأنا من حولي طموح متمثل في القيادات الشعبية والتنفيذية الفاسدة والأغرب أنني تمنيت وقتها أن أكون واحد منهم إنها فساد البصيرة ولكن الله بالرغم من كل شئ إذا أراد بعبدة خيرا فتح له بصيص من النور يكفى وحدة لفعل المعجزات
وبالطبع دخلت الاتحاد الخاص بأذناب الحزب في الكلية حتى اكمل المسيرة الخاصة بي وبطموح العائلة وبطموحي ساعدني على ذلك بالطبع انتشار الإعلام الماجن الداعر القائم على تكريم النجمة سعاد حسنى وطرد الإرهابي عمر عبد الرحمن وتكميم مجاهدي جريدة الشعب الغراء اعلم انك حتى الآن مستغرب سيادتكم تريد الوصول للمطلوب أو المضمون ولكن عذرا  أستاذ مجدي ود/ محمد أعطى فرصة للنهاية وستعرف كل شئ المهم أني دخلت الاتحاد بالجامعة والغريب أننا كنا نتسابق على السخرية من طلبة التيار الإسلامي بتشجيع من ضابط الحرس بالطبع الذي كنت على معرفة به نظرا للاجتماعيات التي شرحتها مسبقا والذي أصر على دخولي لاتحاد الطلبة بعدها  كان هو .
ولنسرد الآن القصة منذ البداية لقد جاء والدي في هذا اليوم بجريدة الشعب وما أن انتهيت من قراءتها حتى أحسست أني أفقت من غيبوبة طويلة المدى ساعد على طولها الإعلام وضياع القدوة لدى ولشباب الجيل بأكمله ذلك الجيل الذي سمعت الدكتور مصطفى محمود يردد انه الجيل الذي سيقع على كاهله  عبئ المسئولية كاملة خاصة في ظل السياسة الشارونية النازية فما بالكم بسماع الأصوات الرديئة من حولنا نحن الشباب وهى تنعق كالبوم مسبحة بحمد مولاها أمثال  قال  فصدق لصاحب المقام الرفيع سمير به رجب أو قدوة حسنة أمثال الهالك أنور السادات الذي باع الأقصى وتهجم يوما ما على الشيخ المحلاوى بالألفاظ النابية أو لعلة يكون الصنم اتاتورك فنحن نملك أعلام قادر على مسخ كل شئ !!!
المهم أني توقفت اكثر من مرة أمام مقالاتكما بالتحديد في البداية عجزت أن إدراك ماذا تقصدان ؟ ليس سوء فهم منى ولكن لان الحقيقة المنسابة عبر كلماتكم تعنى الضياع تعنى النهاية تعنى السقوط والانحدار المهم بعد مقالاتكم ومقالات غيركم من صفوة الرجال القائمين على إصدار الجريدة/
ودارت الأيام وبينما أنا في الكلية إذا بي أشاهد منظرا من بعيد جذبني كي
اركز معه لقد رأيت أحد طلبة التيار الإسلامي يوزعون أوراق خاصة بأحد الرحلات التي نظمها الاتحاد بالكلية  وحدثت بها مخالفات أخلاقية عديدة وبالطبع فان الأوراق التي تم توزيعها كانت تحتوى على آيات قرآنية وأحاديث نبوية  شريفة وما كان من أحد شباب الاتحاد ألا أن قام بتقطيع الورقة علانية بدون استحياء والأدهى أن الشاب الإسلامي عندما سأله لم فعلت ذلك؟ ألا تعلم أن بها قران !!!!! فرد شاب الاتحاد بصفاقة : بل اعلم ولكنك لست الله كي تحاسبني وطبعا بتحريض من الحرس ولكن هنا لم أتمالك نفسي فاندفعت كالسهم مخترق الصفوف في سرعة وقد كان معروف عنى في الكلية أني عصبي المزاج دائما وعنيف الأسلوب اندفعت وأنا لا أدرى لم.. لم.. لم.. لم.. لم..  إنها القوى الإيمانية التي خرجت رغما عنى بدون شعور  وردت حق الله تماما أحسست أن صدري اثلج ورأيت الرضا بعدها في عيون تلك الفئة التي نظرت بعدها إليهم وأنا أسال نفسي بعدها ما حملهم على فعل ذلك ؟ لم لا يصلوا لله ويكتفوا بذلك وهنا تذكرتكم يا أستاذ مجدي ويا دكتور محمد لست بشخصك ولكن أنتما  وكل من على دربكما  آه..آه .. إنه ذلك النور الذي قرأته سابقا هو الذي دفع هؤلاء الشباب لفعل ذلك فالله لم يخلقنا للطعام والشراب والعبادة فقط هناك أركان أخرى هامة ومعطلة ألم يأمر الله جبريل أن يخسف الأرض بأرض فقال له  جبريل : يا رب أن فيها فلان عبدك الصالح فقال له الله عز وجل: ابدأ به فتعجب جبريل فقال له الله عز وجل لأنه رأى المنكر أمامه ولم يتغير وجهة غضبا لي
ومن وقتها بدأت الإبحار بشدة وعمق شديد نحو المعرفة الصحيحة وبكامل التفاصيل فمن سيادتكم للدكتور يوسف القرضاوى ومحمد الغزالى والمغنى والتفاسير سواء ابن كثيراو الجلالين وإحياء علوم الدين ونيل الأوطار و..و حفظ القران الكريم بالرغم أني بدأت متأخرا وأنا أدعو الله أن يتم نعمته على بحفظة كاملا وللعلم لم اسرد القصة الخاصة بالجامعة محاولته منى لإظهار بطولة معينة ولكن الهدف الأهم كان هو العودة للبداية لأؤكد لك أني أعرفكم و أعرفك كما عشت مع مقالتك منذ مباحث أمن الوطن ومرورا بقطار بلا سائق. وان المتقين في مقام أمين.
يا دكتور محمد: لعلك ظننت أني في بداية الرسالة بقولي أني أعرفك ومعرفتك لها عندي قصة أني اعبث أو ربما لا يستطيع أن يوصل لي ما يريد ولكن لا يا دكتور محمد فلست من ما يمكن للمرء أن يعبث معه هل لأننا في بلاد يقوم أدباؤها أمثال خيرى شلبى بصناعة ما يسمى بوترية في جريدة صوت الأمة لأقزام القرن أمثال الهالك أنور السادات وما تسمى النجمة سعاد حسنى التي قال عنها في بوترية نشر له عنها يسمى حلاوتهم يقول : أن النفوس المريضة فقط هي التي تنظر لسعاد حسنى من خلال الإغراء فقط أن سعاد قيمة في عواطفها وشخصيتها والسؤال هل رأيناها تحارب من اجل الإسلام أم كل مواقفها تشهد بالعرى والسفور وها هي الخاتمة التي بشر الله بها الصالحون ألم تمت على الكفر وهى منتحرة إنها العدالة إلهية وبوترية آخر بعنوان الفهلوي أتنور السادات بدلا من بوترية للداعية عبد الحميد كشك أو سيد قطب الشهيد أو حسن أبنا أو أو ..... لكن لكنى عرفتكم فالمؤمن يعظ بلحظة يا دكتور محمد بينما لا يكفى كلام غيره حتى مجرد الاعتدال من رقدة أو نومة لان المخ والجهاز العصبي أساسا رفض الاستجابة لأية مفطور على الإسلام على السماع لعبادة الصالحين المضحين أمثالكم وليس للخونة والعملاء والأذناب وقديما قالوا: رجل بألف  ألف بخف.  نعم يا أستاذ مجدي و يا دكتور محمد أليس سيد قطب وخالد الاسلامبولى =ألف رجل مثل جمال عبد الناصر والهالك أنور السادات بل حتى لا يساوون شعث نعالهم ونعالكم . فلا تحزن ولقد سبق أن قلتها بنفسك في أحد المقالات  هل لكم الخيرة من أمركم وما أن هبطت قدماي البقعة المباركة حتى حمدت الله أن وفر لي أسباب القرب بسرعة وبالإجمالي وأيضا ما أن رأيت موقعكم على الإنترنت حتى سارعت بطلبكم فلقد كنت توقفت عن قراءة الجريدة بعد الوقوف ولكن الله أراد ألا يحرمني من هذا الفضل  أحببتكم من وقتها في الله أسال الله أن يجمعنا على منابر من نور يوم القيامة فمعرفة الصالحين واجبة فما بالكم إذا كانوا مجاهدين !!أذكرك يا أستاذ مجدي و يا دكتور محمد لا تحزنا قال الله تعالى :بسم الله الرحمن الرحيم * يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم *تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون*يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجرى من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم * وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين * صدق الله العظيم د/ محمد :
وأنت تقف عاري الصدر في الميدان في ظل تحكيم قانون وضعي فرنسي بدلا من شرع الله (ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون)
في ظل العلمنة وفتح الطريق لليهود وفتح البلاد لأذنابهم وطرد الأئمة أمثال د/ عمر عبد الرحمن
وفى أعقاب استعداد النظام لتوجيه طعنة غادرة لجريدة الشعب آخر أمل باقي لنا في مصر
وفى ظل قانون الطوارئ  وفتح المحاكمات العسكرية وإلقاء الأبرياء جزافا خلف السجون والمعتقلات التي لا تصلح داخلها لسكن البهائم
وفى ظل العولمة والاشتراكية والشيوعية وتلك المصطلحات البائسة أمثال الماركسية التي قامت على جهل عميق بالنفس البشرية ولذلك لم تصمد ورحلت لمزبلة التاريخ لأنها صنع بشر ونحن لا نرضى ألا بشرع الله وإقامة أوامره ونوهيه
فإني وبالنيابة عن كل شاب مسلم في مثل سني أقولها شامخا لك مذكرا نفسي وإياك بقول بن رواحة:ما نقاتل الناس بعدد ولا قوة ولا كثرة ما نقاتلهم ألا بهذا الدين الذي أكرمنا الله به .
لقد اختاركم الله انتم وأمثالكم من الشرفاء لهذا الدور الجليل : مسيرة إقامة الدين وإعلاء رايته وياله من شرف ( ولينصرن الله من ينصره).
..... وها هي كلمات أمير المؤمنين عمر : فان لم نغلبهم بطاعتنا غلبونا بقوتهم .
ولا تيأس واسأل الله تعالى لك ولإخوانك الصبر ولا تظن أن الناس لا تشعر بكم لا الوعى موجود واليقظة موجودة غير إنها الفرصة فقط واعلم يا أستاذ مجدي ويا د/ محمد أن منحة الصبر لا يعطيها الله ألا لمن يستحق أما من ليس أهلا لهل فليس له سوى الجذلان ونعوذ بالله من الهوان فالكلام الطيب ليس يراد لذاته وإنما لفهم معانية .
وتذكروا أن الألم والتعب سيذهب ويبقى الأجر والثواب أن شاء الله  ألا ترى الصائم يذهب عطشه مع أول رشفة ماء ألن يقول المؤمن فور دخوله الجنة : ربى ما رأيت بؤسا في حياتي قط أو ليس هي تعاليمك لنا وقتها ستتمنى أن لو تعبت اكثر كما يتمنى الشهيدان لو عاد لدنياه مرة أخري فيقتل في سبيلا الله ثم يحيا مرة أخري فيقتل في سبيل الله لما رأى من فضل الشهادة عند الله وكذلك شرف الجهاد ...
وعليك بالصبر انظر لقول بعض السلف :
سقت نفسي إلى الله وهى تبكى فمازالت أسوقها حتى انساقت إلى وهى تضحك  وأنت ورفاقك يا دكتور محمد صرت مثل أعلى وقدوة ولقد قطعت جزء كبير من المشوار ولم يبقى ألا القليل .
وانظر لبشر إلحافي وهو يقول لأحد تلامذته الذين سافروا معه وعطش أحدهم في الطريق فقال لبشر : نشرب من هذا البئر فرد بشر :اصبر للبئر الآخر  فلما وصلوا للبئر قال له : اصبر للبئر الآخر وظل هكذا حتى انتهت الرحلة والتفت إليه قائلا : هكذا تنقطع الدنيا .
وانظر لإمام أهل السنة الإمام احمد بن حنبل :إنما هو طعام دون طعام وشراب دون شراب وإنها لأيام قليلة .  إنها كلمات تحتاج لتفكر وتدبر كثيرا.
وانظر ما أقصى ما يمكنهم فعلة السجن انه لشرف ناله قبلك شيخ الإسلام بن تيمية وهو يردد أن سجنوني فأنا في خلوة مع ربى أن المحبوس من حبسة هواة عن ربة صدقت يا بن تيمية .
ثم يكفيك شرفا انك أنت وإخوانك سرتم على درب يوسف الصديق وابتليت في طاعتك لله عز وجل وانظر إلى أهل الدنيا والفسوق مما أصابهم من الشلل والعمى فهو بلاء أقسى من بلاءك أم تسمع لابن الجوزى : آه على زمان ضاع في غير خدمتك أسفا لوقت مضى في غير طاعتك لقد كنت إذا انتبهت وقت الفجر لا يؤلمني نومي طوال الليل  وإذا انسلخ النهار لا يوجعني ضياع اليوم  وما علمت قوة الإحساس لقوة المرض الآن هبت نسائم العافية فأحسست بالألم  نعم أحسست بالألم صدقت يابن الجوزى .
وانظر لأسد الله حمزة أما بقرت بطنه واستخرج كبده
وانظر لأصحاب محمد في غزوة أحد أما جدعت أنوفهم وآذانهم واتخذتها هند بنت عتبة خلاخل وقلائد لهل ولنساء قريش
الرسول نفسه شج وجهة الشريف وكسرت رباعيتة
وأليس كما قال بن الجوزى : احتاجها رسول الله أن يقول : من يؤويني؟! من ينصرني؟!
ألقى إبراهيم علية السلام في النار ونشر زكريا بالمنشار وبيع يوسف بثمن بخس واعلم يا أستاذ مجدي ويا دكتور محمد أن ذلك هو اختيار مولاكما لكما كما اختار للصحابة يوم بدر فلقد فضلوا الظفر بالعير واختار الله عز وجل النفير وفرق عظيم بين الثرى والثريا .
واعلموا أنكم وجريدة الشعب في ثباتكم وصبركم واعتصامكم بالله عز وجل في حد ذاته انتصارا للإسلام وهزيمة للأعداء  وكيف باتري لو شعروا بان سهمهم قد طاش ومكرهم أضحى إلى زوال (فلن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ) وقال أيضا( فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فاصبحوا ظاهرين).
صدق الله العظيم
(قل موتوا بغيظكم )واعلم أيها الجبل أن ثباتكم بالرغم من قلتكم في وجهة الطغيان كفيلان يهدم الدولة العلمانية من القواعد فيخر عليهم السقف
اخوتي وقدوتي ا/مجدي و د/ محمد وأشقائهما  تخرجتم من مدرسة عمار بن ياسر  وبلال بن رباح وصهيب وسلمان وسعيد بن الجبير وأخيرا أقول لكم الكلمة التي قالها حرام بن ملحان حين طعن بالحربة غدرا فلما نفذت ورأى الدماء قال :فزت ورب الكعبة ..
وأخيرا أتمنى من الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم ..
بسم الله الرحمن الرحيم (أن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة) صدق الله العظيم

احمد - السعودية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق