الأحد، 25 مايو 2014

فرانس 24 : محاولة حفتر الانقلابية مدعومة من المخابرات الأمريكية



فرانس 24 : محاولة حفتر الانقلابية مدعومة من المخابرات الأمريكية


فرانس 24 : محاولة حفتر الانقلابية مدعومة من المخابرات الأمريكية



في تقرير تحت عنوان "قائد الانقلاب هل يتبع الـ(CIA)؟"، قالت شبكة "فرانس 24": إن الغموض يحيط بجنرال ليبيا المارق "خليفة حفتر"، وذكر كاتب التقرير أن هناك من يتحدث عن صلات مزعومة لـ"حفتر" مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وأن الـ(CIA) هي التي خططت للإطاحة بالحكومة. 
وأضاف التقرير أن "حفتر" يسعي إلى أن يصور نفسه كمدافع عن الشعب الليبي، عازماً على تخليص البلاد من المتطرفين الإسلاميين والحكومة التي تدعمهم.
وتنقل "فرانس 24" عن مواطن من بنغازي قوله: إن "حفتر" بدأ حياته العسكرية في ظل النظام الملكي السابق في ليبيا في عام 1969م، وكان واحداً من مجموعة "القذافي"، التي أطاحت بالملك "إدريس"، وقامت بتثبيت "القذافي" في السلطة، وبقي على ولائه حتى نهاية الثمانينيات من القرن الماضي.
يذكر أن "حفتر" كان عقيداً في جيش "القذافي"، وقد اعتقل وهو يقاتل في تشاد ضمن تمرد مدعوم من ليبيا ضد حكومة "حسين حبري" المدعومة أمريكيا، ثم هرب إلى معسكر جبهة الإنقاذ الوطني الليبية، وقد كانت جماعة معارضة رئيسية لـ"القذافي" مدعومة من الـ(CIA).. وقد عاش "حفتر" 20 عاماً في فرجينيا بدار فخمة تملكها الـ(CIA) لا تبعد عن مقرها بأكثر من 5 أميال.
ويقول الصحفي الكندي "باترك مارتن" إن الـ(CIA) كانت تمنحه راتباً شهرياً ضخماً، ورصيداً بنكياً مفتوحاً. 
وتقول "الواشنطن بوست": إن ليبيا يمكن أن تنزلق إلى حرب أهلية بسبب إصرار "حفتر"، المدعوم من قوى تقليدية ليبية وعربية ودولية، على السيطرة على الحكم. 

                                              http://www.france24.com/en/20140519-coup-leader-cia-asset-libya-general-



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق