الجمعة، 30 مايو 2014

كيف تصنع الكنائس النيجيرية ’’بوكو حرام‘‘ المزيفة؟


كيف تصنع الكنائس النيجيرية ’’بوكو حرام‘‘ المزيفة؟






نيجيريا : داوود عمران ملاسا أبو سيف الله (*)

نعتقد أن المسلمين مستضعفون ومهمشون رغم أنهم أغلبية سكان نيجيريا ... 
ولن نسمح لأقلية ظالمة أن تفسد دولتنا أو تقضي على أمننا القومي، نحن ضد الإرهاب والعنف -كما علمنا الإسلام- ونحن ضد العنف والإرهاب الذي تمارسه جماعة ’’بوكو حرام‘‘ في شمال نيجيريا ومسلحو " نيجر دلتا " في شرق الجنوب وجنوب الجنوب.
لن نسمح للمتآمرين على مسلمي جنوب نيجيريا أن يؤسسوا في منطقة غرب الجنوب الآمنة جماعة إرهابية أو " بوكو حرام "جديدة!
فقد تم اعتقال القس الذي تآمر على تأسيس ’’بوكو حرام‘‘ مزيفة بمدينة اكونيفن بجانب مدينة " أيوو " أكبر المدن الإسلامية في جنوب نيجيريا ..
تم اعتقال هذا القس الذي هو رئيس مجلس اتحاد الكنائس بالمنطقة لمحاولته تشويه صورة المسلمين مع أربعة من أعضاء كنيسته تآمروا معه، ولكن فشلوا في الخطة وهي :
قيام ثلاثة ملثمين من الشباب بأيديهم السكين الطويل ولعبة ’’بنغا‘‘ ذات الصوت الشبيه بصوت البنادق ..فهاجموا كنيسة بابتيس بالمدينة وخلال فرار العابدين جرح الكثير منهم واستيقظ بعضهم في المستشفى فبدؤوا يتصلون بالشرطة والأمن النيجيري متهمين جماعة " بوكو حرام " بالهجوم على الكنيسة ولكنهم أخطأوا ، لأن الله شاء أن يقوم رجال من سكان المنطقة بالهجوم على هؤلاء الشباب وحبسهم وأخيرا قاموا بإزالة العمامة والثوب الذي استخدموه لتغطية وجوههم ليظن الناس أنهم مسلمون فكانت المفاجأة أنهم مسيحيون من نفس الكنيسة!!
وعندما تم تهديدهم من قبل الشرطة أفادوا أن قس الكنيسة هو من أرسلهم للهجوم على الكنيسة!!

هكذا كانوا يصنعون ’’بوكو حرام‘‘ جديدة ودائما بالتعاون مع المخابرات الغربية التي تستخدم بعض الكنائس كمقر رئيسي لإدارة عملياتهم السرية.
ويتواصل التفتيش من قبل الشرطة وما زال المجرمون محتجزون في مركز الشرطة بعاصمة الولاية.
والسؤال: هل سينتهي الأمر هكذا وهل سيوقف ضبط هؤلاء واعتقالهم هذه المؤامرات وهل سينشر إعلامنا المسيحي هذا الخبر؟
( * ) أمين عام جماعة تعاون المسلمين - نيجيريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق