الأحد، 11 نوفمبر 2018

قصيدة البروفسور الرائع أحمد بن راشد بن سعيّد


قصيدة البروفسور الرائع

 أحمد بن راشد بن سعيّد

(1) ليغدوَ موطني الأمثلْ سلكتُ الصعبَ، لا الأسهلْ . وفزتُ بكلِّ مُعتَرَكٍ وما عندي سوى مشعلْ . أبَيتُ العيشَ في دَعَةٍ فذقتُ بعزّتي الحنظلْ . عسى وجعي الذي لاقيتُ يجعل أمّتي أجملْ . سيطلع ألفُ خاشقجي ويُزهرُ ألفُ مستقبلْ


(2) فيا وطني خُلقتَ على مقاساتِ العُلا الأكملْ . أُعيذُكَ أن تضلَّ خُطاك أو تهوي إلى الأسفلْ . لقد أفنيتُ أيّامي أقولُ: حذارِ أن تُقتلْ! . فكيفَ رضيتَ يا وطني ببعضِ يديْكَ أن أُقتلْ؟

ما ليس يُمحى بالأسيدْ اسمي الذي حاز الخلود يا قاتلي إني هنا لو قطّعوني بالحديد! أنا إن طُحنتُ وإن نُشرتُ وإن صُهرت غداً أعود لا تسألوا عن هيكلي فأنا المخلّد والشهيد الكون ضاق بقبحكم وأنا الجمال بلا حدود ما ضاقت الدنيا عليّ وقد نجوت من اللحود خنقوا حروفي كي تموت فصرت أغنية الوجود!





أتظن أنك عندمـــا أحـــرقتنــي
ورقصت كالشيطان فوق رفاتي

وتركتنـــي للذاريــات تـذرنــي
كحلاً لعين الشمس في الفلـوات

أتظـن أنك قـد طــمست هويتي!!!
ومحــــوت تاريخي ومعتقـــداتي

عبثا تحاول …. لا فنـــاء لثائر
أنــــا كالقيامـــه ذات يـــــوم آت

أنا مثـل عيـسى عــائد وبقــــوة
مــن كـــل عاصـــفة ألـم شتـاتي

سأعــود أقدم عاشــــق متمــرد
سأعـود أعظـم أعظم الثــــورات

سأعود بالتوراة والإنجيـل والــ
قـــرآن والتسـبــيح والصـــلواتي

سأعــود بالأديـان ديــناً واحـــداً
خــــــال مـــن الأحقـاد والنعرات

رجل من الأخدود ما من عودتي
بـد … أنا كل الزمــــــان الآتــي

الشاعرمهذل الصقور

هناك تعليق واحد:

  1. عسى وجعي الذي لاقيتُ .. يجعل أمّتي أجملْ
    سيطلع ألفُ خاشقجي .. ويُزهرُ ألفُ مستقبلْ
    #الشهيد_جمال_خاشقجي
    #البروف_أحمد_بن_راشد_بن_سعيّد

    ردحذف