الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

مسرحية حوثية لسيطرة أمريكا على البحر الأحمر

 مسرحية حوثية لسيطرة أمريكا على البحر الأحمر


تقرير:

المزاعم التي تروجها جماعة الحوثي «الشيعية» المدعومة من إيران في اليمن، لمهاجمة السفن التابعة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر، دفعت واشنطن للإعلان عن تشكيل زيادة نفوذها في البحر الأحمر تحت ذريعة «حماية التجارة العالمية».

استهداف السفن من اليمن

وخلال الساعات القليلة الماضية، أعلن وزير الدفاع الأمريكي عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر جراء أعقاب هجمات جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أكد أن «الولايات المتحدة وشركاءها سيقومون بكل ما يلزم لحماية السفن في البحر الأحمر».

وأضاف أن «قوة المهام البحرية هي مبادرة أمنية متعددة الجنسيات ستقوم بالمراقبة البحرية والدفاع عن السفن»، مشيرا إلى أن «سفن وطائرات الدول المنضمة إلى قوة المهام تستمر في الانضمام إلى قواتنا في البحر الأحمر».

ونوه إلى أن الانضمام إلى قوة المهام البحرية طوعي، وكل دولة تحدد مستوى مشاركتها، مضيفًا: «نأمل أن نتمكن من إضافة دول وقدرات أخرى إلى قوة البحر الأحمر».

مزاعم الحوثي

من جانبه، قال محمد عبد السلام، المتحدث باسم جماعة الحوثي -الشيعية- باليمن، خلال مداخلة مع فضائية «الجزيرة» القطرية: «أبلغنا الأمريكان عبر الأشقاء بسلطنة عُمان أن عمليات اليمن مستمرة بالبحر الأحمر ضد إسرائيل حتى يبلغنا أهلنا الفلسطينيين بأنه يصل لهم ما يكفي من الغذاء والدواء في شمال غزة وجنوبها، كما إننا أبلغنا إخواننا الفلسطينيين بالتطورات».

ووفقًا لبيان صادر عن علماء اليمن خلال الساعات الماضية، فإن جماعة الحوثي تُخدم أهداف المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة وتسعى إلى زيادة النفوذ الغربي في البحر الأحمر.

مسرحية الحوثي وأمريكا

ووصف علماء اليمن الحوثي بأنها جماعة صهيونية كاذبة، وما تقوم به من استعراضات في البحر الأحمر مجرد مسرحية هزيلة متفق عليها مع الجانب الصهيوني والجانب الأمريكي الهدف منها إيجاد ذريعة لأمريكا وإسرائيل لاستقدام المزيد من القوات واستحداث المزيد من القواعد للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب أولاً والترويج للحوثي ثانيا حتى لا يسقط شعاره ويخسر أنصاره.

وأوضح البيان أن هناك تخادم مشترك بين الحوثي وأمريكا فهي من سلمت اليمن للحوثي أولاً ثم تدخلت لإنقاذ الحوثي وحالت دون سقوطه وانهياره ومنعت تحرير مدينة الحديدة وأوقفت الحرب في كل الجبهات وفرضت الهدنة ودعمت الحوثي لمحاربة الإسلام وقتل أهل اليمن وابتزاز دول الجوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق