الجمعة، 3 سبتمبر 2021

فوق السلطة 249 - منع دُمية في اليونان "مسلمة"!

 
برنامج: فوق السلطة

منع دُمية في اليونان "مسلمة"!


لأنها مسلمة.. بلدة يونانية تمنع مسيرة لدمية صغيرة

قرر المجلس المحلي لبلدة ميتيورا (وسط اليونان) منع مسيرة لدمية صغيرة تسعى لتسليط الضوء على معاناة المهجرين من سوريا بسبب الحرب، ولم يتوان المجلس عن إعلان سبب المنع، وهو أن الدمية مسلمة.

وتوقفت حلقة برنامج "فوق السلطة" بتاريخ (2021/9/3) عند حكاية مسيرة الدمية "الصغيرة أمل" التي انطلقت من مدينة غازي عنتاب في تركيا، وجالت مدنا وبلدات عدة لتوضح معاناة المهجرين السوريين بسبب الحرب، خاصة الأطفال.. كل الأطفال وليس أبناء طائفة معينة، لأن آلة الحرب لا تميز بين المدنيين.

وقد أطلق على الدمية اسم "الصغيرة أمل"، وهي تحاكي طفلة سورية عمرها 9 سنوات اضطرت إلى اللجوء وترك منزلها بسبب آلة الحرب.

لكن حكام بلدة ميتيورا -الذين يدعون أنهم من جماعات التسامح المسيحية الأرثوذكسية- منعوا مرور "الصغيرة أمل" من شوارع بلدتهم، بحجة أنها تمثل لاجئا مسلما، لا يجوز له المرور ببلدة يسكنها المؤمنون من الأرثوذكس الروم.

وذكر مقدم البرنامج نزيه الأحدب تصريحات سابقة للكنيسة الروسية، قالت فيها "بلادنا تقود حربا مقدسة في سوريا". وتساءل ساخرا، هل المطارنة الروس أبلغوا مجلس ميتيورا في اليونان أن الطائرات الروسية لا تقصف سوى المسلمين في سوريا، وبالتالي لا يهجر غيرهم؟

وتناولت حلقة البرنامج العديد من الموضوعات تحت عناوين: هل ستكون طالبان أنجح من الإخوان؟ وأمم يزلزلها برقع امرأة أفغانية، ولا تهزها أشلاء النساء من سوريا إلى ميانمار! ومطران الموصل لماكرون: أين كانت راداراتكم من داعش؟ واستهجان نخب سعودية شرعنة "العربية" تمرد الجنوبي في اليمن، وتوزيع البقلاوة في غزة بعد الإعلان عن مقتل القناص الإسرائيلي، وسعيّد في أعماق البحار، وبلاد ما بين الصدرين، ومحافظ الإسكندرية: مصر بلد مسلم محافظ، ومحمد رمضان دكتور لـ24 ساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق