الجمعة، 13 مارس 2020

برنامج فوق السلطة - 172

 برنامج "فوق السلطة"  - 172 

من مخرج مسلسل اعتقالات الأمير "الملك" بالسعودية؟




تناولت حلقة (2020/3/13) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: أمراء المملكة في سجون الأمير "الملك"، افتح يا سيسي والكنز ميكرو باص، سي إن إن تحاور طالبان، فكيف ستصنف؟

يتواصل في السعودية مسلسل الاعتقالات المفتوح على الأمراء والوزراء وذوي الشأن، وعرض مقدم البرنامج توصيفه الخاص للتطورات بالمملكة وتصرفات ولي العهد، وتحدث عن سلوك ولي العهد محمد بن سلمان المخالف للملوك السابقين الذين دعموا التطرف والتعصب والإرهاب بغلاف الصحوة، أما الأمراء الحاليون فيتوزعون بين فاسد وخائن وغير ذلك.
وتساءل نزيه الأحدب "من قال إن بن سلمان ليس على حق؟ ومن قال إن مخرج الاعتقالات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لا يريد خير السعودية من وراء هذه الاعتقالات؟".
وأضاف "هل صحيح أن ولي العهد السعودي يستعجل تتويجه ملكا قبل انعقاد قمة العشرين بالرياض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل؟"، متوقعا عدم انعقاد القمة وقال "الدنيا كلها مؤجلة هذه الأيام، فهل تتأجل معها الأحلام؟".
وعند إعلاميي "حلف القمار الشقيق" فإن قطر لم تخترع الكورونا فقط، بل اخترعت أخبار الاعتقالات الأميرية في السعودية، وحسب كلامهم، قطر تسيطر عالميا على المختبرات والأخبار.
وكذّب محلل "سعودي24" خبر اعتقال الأمراء الذي لم تعلق عليه سلطات الرياض، ونصح باستخدام مضاد للبكتيريا قبل أن تتصفح نيويورك تايمز وغيرها، وعلق "إذًا، ما هي النظارات التي يجب وضعها أثناء مشاهدة سعودي24؟".  
كما وضعت العالمة الروحانية فجر السعيد يدها بتغريدة على سرين، الأول هو أن مصدر المعلومات عن الاعتقالات تسميه "إشاعات"، وتقول إنها "الجزيرة"، أما السر الثاني فهو من يقف خلف كورونا، وكادت توافق زميلتها نورا المطيري وتقول قطر.
وبالحديث عن السيدة النباتية نورا وردت العديد من رسائل المتابعين لـ"فوق السلطة" من السعودية والإمارات يستنكر أصحابها أن البرنامج نسب إليهم هذه السيدة، فهي -حسب كلامهم- ليست سعودية ولا إماراتية.
وأكد الأحدب أن ذلك لا يعيبها عندنا ولا ينقص من قدرها، وما يعيبها فكريا هو تغريدتها التي تقول "العالم مشغول بكورونا، وجزيرة قطر مشغولة بالسعودية"، وسألها "وهل تستكثرين على الجزيرة الاهتمام بالسعودية؟ وهل هناك بلد عربي وإسلامي أهم من بلاد الحرمين الشريفين؟ بلد الحريات كما أعلن لواء سعودي متقاعد".
وبانتظار مقترحات المتابعين بشأن نصب الحرية الذي يمكن أن يوضع عند مدخل العاصمة الرياض، البرنامج يسأل لأن "من شار واستشار ما خاب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق