الأحد، 20 يونيو 2021

فوق السلطة 238

 

 برنامج: فوق السلطة

قيادات الإخوان إلى الإعدام.. وقاضٍ يسأل الشيخ لماذا تصلي على النبي؟


تناولت حلقة (2021/6/18) من برنامج “فوق السلطة” المواضيع: مسيرة الأعلام الباردة في مواجهة علم فلسطين الواحد. وزير خارجية الإمارات يودع بحرقة أشكنازي ويستقبل بشوق لابيد.

كما تناولت: قيادات من الإخوان إلى الإعدام، وقاضٍ يسأل الشيخ لماذا تصلي على النبي؟ قيس سعيّد يطالب حكومته بمحاسبة المتطاولين على شخصه في فيسبوك. جنرالات حفتر في ليبيا يفشلون أيضا في تشييع ضحاياهم. فرج لبنان يطل من حفلة نجوى بالرياض التي جمعت وائل وإليسا بعد خصام.

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بإعادة محاكمة المدانين في قضية فض اعتصام ميدان رابعة العدوية -في العاصمة المصرية القاهرة يوم 14 أغسطس/آب 2013- وفق إجراءات عادلة بعد أن أرسلت محكمة النقض المصرية 12 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى الإعدام.

ومن أبرز الأسماء المشمولين بقرار القاضي: عبد الرحمن البر، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، أسامة ياسين، وعصام العريان الذي انقضت الدعوة بموته، ويبدو أن الإخوان المسلمين -الذين تُفصّل لهم تهم خيالية حول العالم- وحيدون في هذا العالم، وليس أمامهم إلا أن يكرروا ما قاله مرشدهم محمد بديع "سنلتقي في محكمة العدل الإلهية يوم القيامة".

كما شهدت جلسة الاستماع لشهادة الداعية المصري محمد حسين يعقوب الشاهد في القضية المعروفة باسم "داعش إمبابة" سؤالا يعتبر الأغرب منذ قيام المحاكم في دول العالم الثالث، حين سأل القاضي الشيخ: لماذا تستهل حديثك بالصلاة على النبي؟ (محمد صلى الله عليه وسلم).

وقد دخل الشيخ يعقوب المحكمة بصفته شاهدا، لكن المتابعين يرون أنه تحوّل إلى متهم في واحدة من محاكم التفتيش عن النوايا وعن العقيدة، فقد سأله القاضي عن الفكر السلفي ومضمونه، ليعود القاضي ويفسر إجابة الشيخ يعقوب بأنه غير سلفي، فيرد الشيخ "أنا مسلم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق