الثلاثاء، 5 مارس 2019

"نشرتكم"

"نشرتكم"
  قرّعوه ووصفوه بالنكرة لتطاوله على الشيخ السميط           

قرّعوه ووصفوه بالنكرة لتطاوله على الشيخ السميط


هاجم الكثير من المثقفين والنخب السياسية بالوطن العربي الكاتب الإماراتي عبد الله النعيمي "لتطاوله" على الشيخ الكويتي الراحل عبد الرحمن السميط الذي أمضى معظم سنوات عمره في العمل التطوعي والخيري.
نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2019/3/5) رصدت أبرز التغريدات التي جاءت ردا على تهجم النعيمي على "قامة إسلامية وخيرية وإنسانية".
وكان النعيمي قد قال في تغريدته المثيرة للجدل "يسألني الكثير من المتابعين: لماذا لا تشيد بجهود عبد الرحمن السميط في مجال العمل الخيري؟ إجابتي بكل صراحة.. لأن هناك تداخلا في جهوده ما بين العمل الإغاثي والدعوة إلى الإسلام، وهو نفس ما كان يفعله بعض رجال الدين المسيحيين في أفريقيا (التبشير للمسيحية) ورفضناه بشدة نحن المسلمين!".
الكاتب ياسر الزعاترة رد بتغريدة قال فيها "حين يتطاول صغير على الراحل الكويتي العظيم عبد الرحمن السميط (رحمه الله) بعد وفاته بسنوات، وبدعوى تافهة، فليس ذلك من أجل خلاف حول منهجية عمله كما زعم، ولكن لأنه ينفس عن عقد مزمنة ضد هذا اللون من رموز الأمة، مرة أخرى لن يطفئ العواء نجوم السماء".
أما الصحفي الإماراتي أحمد الحوري فقال "من حب الله لهذا الرجل أن يمن الله عليه بأن يتطاول عليه نكرات يجعلون الناس يذكرون مناقبه ويرددون محاسنه ويترحمون عليه".
أما الباحث السعودي مهنا الحبيل فغرد "أنت جاهل لا تعرف فلسفة عبد الرحمن السميط، فتفترض ثم تبني على افتراضك، فلسفة مزورة، وأتحدث هنا عن معرفتي الشخصية به منذ عام 86م، أبو صهيب رسخ فكرة الإحسان للوثنيين ورعايتهم، وآمن إسلاميا بأن الإحسان واجب لكل نفس محتاجة في أفريقيا، دون أن يمنع ذلك إطلاعهم على الإسلام ورغبتهم فيه بقرارهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق