السبت، 16 يناير 2021

فوق السلطة 216 – من يدق الباب يسمع الجواب

 برنامج: فوق السلطة

 من يدق الباب يسمع الجواب



"غزوة الكونغرس" تحدد طريقة خروج ترامب من البيت الأبيض

تناولت حلقة (2021/1/15) من برنامج “فوق السلطة” موضوعاتها بالعناوين التالية: غزوة الكونغرس ترخي بثقلها على انتقال السلطة بأميركا. حزب إرهابي في هولندا يدعو إلى تطهير البلاد من الإسلام.

كما تناولت: من يدق الباب يسمع الجواب، وموضوع الجزيرة لم يطرح. كاتبة سعودية تنضم لـ"إسرائيل اليوم"، وعلم إسرائيل يرفرف بالدوحة. بومبيو: إيران تدعم القاعدة، وجنبلاط يحذر من تدمير السنة.

يتواصل كشف مخططات أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتحضير لتفجيرات واغتيالات تتركز ضد الكونغرس وبعض أعضائه، وتتسارع الأحداث لتحديد مصير ترامب وشكل خروجه من البيت الأبيض عزلا أو محاكمة أو غير ذلك بتهمة التحريض على العنف والإرهاب.

وفي قاموس المصطلحات السياسية الإعلامية العالمية سجلت هذا الأسبوع لحظة تاريخية أخيرا حين وصف رئيس البلاد المنتخب جو بايدن ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي مقتحمي الكونغرس بـ"الإرهابيين" على الرغم من أنهم أميركيون حقيقيون غير مسلمين.

وكان ترامب قد حسد بعض الحكام العرب على نعيم التسلط والدكتاتورية الذي هم فيه، لكن خلفه بايدن بدا وكأنه يقول له كلا، أنت لست دكتاتورنا المفضل، والأميركيون ليسوا قوما تستخفهم فيطيعوك.

ويستهجن إعلامي أميركي تعامل الشرطة مع مقتحمي الكونغرس، وقال "لو كان مخربو غزوة الكونغرس داكني البشرة أو مسلمين لهشمت الشرطة وجوههم بالرصاص من على أسطح المباني".

وقد تم رصد عينة عن البيئة الحاضنة للإرهاب -إن صح وصف بايدن- أمهات وجدات توجبن سحل أعضاء الكونغرس من شعر رؤوسهم.

وقد فقد ترامب -مدمن تويتر- القدرة على التغريد بعدما فرضت عليه كمامة زرقاء في تويتر وفيسبوك وإنستغرام، تفاديا لتحريضه على العنف.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times)، فإن ترامب يفكر في منح نفسه عفوا رئاسيا، أي بما يشبه الاستعفاء الذاتي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق