السبت، 25 يوليو 2020

( أياصوفيا ).. وإعادة التصنيف والتوصيف

( أياصوفيا ).. وإعادة التصنيف والتوصيف

د.عبدالعزيز كامل
الأحداث التاريخية الكبرى؛ كالحدث العظيم في إقامة أول جمعة بمسجد محمد الفاتح بعد ٨٦ عاما من التعطيل لها ، وإقصاء الشريعة بأسرها ..تعيد تصنيف الناس وتوصيف مواقفهم من الدين..
#.. فهناك كفار مشركون أو ملحدون ؛ نفروا ..وسينفرون من سماع كلمة الشهادة بالوحدانية أو الرسالة، في أيا صوفيا أو غيرها..( وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ ۖ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ) (الزمر/٤٥)..
#.. وهناك منافقون يوالون الكافرين ويحبونهم..
ويدافعون عن المجرمين ويعينونهم.. فهؤلاء مثل هؤلاء في المسلك والمصير إن لم يتوبوا..( إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا) ( النساء/١٤٠ )
#.. وهناك غلاة أو متنطعون.. لايرون إلا السواد في كل واد ، ولايقبلون هدي النبوة في تحسين الحسن وتقبيح القبيح.. وفي هؤلاء جاء الخبر الصادق ( هَلَكَ المُتَنَطِّعُونَ) قالَها ثَلاثًا.
رواه مسلم/ برقم ٢٦٧٠
#.. وهناك مسلمون صادقون يفرحون بأية خطوة على طريق الاستقامة والكرامة..وهمهم رفعة الدين، لا التعلق بالتوجهات أو الشخصيات أو غير ذلك من زخارف الحياة .. ولسان حالهم يقول(قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ )(يونس/ ٥٨)..
فاللهم كما شرحت قلوب المؤمنين بفتح مسجد الفاتح.. فأثلج صدورهم بعمران بيت المقدس بالإيمان..وعمارة الحرمين تحت راية أولياء الرحمن.. وإعادة الدعوة لكل بيوتك في أرض الإسلام ..
فأنت مولانا..نعم المولى ونعم النصير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق