الجمعة، 24 يوليو 2020

ما ضرورة الزواج الثاني؟

  ما ضرورة الزواج الثاني؟
خواطر صعلوك
  •   
    هناك بعض الأشياء في حياتنا نعتقد أنّه لا ضرورة لها، ولكن الواقع يوضح شيئاً آخر، فعلى سبيل المثال، ما هي ضرورة وجود الخبراء الاقتصاديين في حياتنا؟
    لكي نتعلّم أنه من الممكن ألّا نملك المال ورغم ذلك نتكلّم عنه وعن حركته كثيراً، كذلك تبرز أهميته بتذكيرنا أن البلاد ستفلس.
    ما فائدة المرأة المتحررة من عادات وتقاليد مجتمعها؟
    لكي نتعلّم أن الزمن يتغير، وأنه يمكن للمرأة العصرية أن ترتدي في الشارع، ما كانت جدتها ترتديه في غرفة نومها.
    ما ضرورة ذلك الرجل الصغير الذي يتباهى بما يملك أمام الناس؟ لكي يذكرنا دائماً كم نحن ناقصون عندما نعيش داخل عيون الآخرين.
    ما ضرورة الزواج الثاني في حياتنا؟ لكي نتعلّم أن الأمل الكاذب أحيانا ينتصر على التجربة الصادقة.
    ما فائدة وزير الإسكان ووزير التجارة في حياتنا؟ لكي نتعلم أن هناك شخصاً يستطيع أن يطلق وعوداً غير قادر على تحقيقها.
    وهكذا عزيزي القارئ نحاط بكثير من الأشياء حولنا، لها أهمية كبيرة من دون أن نلاحظ ذلك، فالكلب مثلاً حيوان مهم يقدم لنا أحد الأسباب المقنعة التي تفيد بأنه يمكن للحيوان أحياناً أن يكون أكثر وفاء من الإنسان، أما عيادة التجميل فوجودها أهم لأنها الصوت الصغير الذي يهمس في أذنك ليريك كم أنت كاره لنفسك، بالإضافة إلى تذكيرنا دائماً أن الغسيل لا يكون للملابس أو الأموال فقط بل الملامح أيضاً!
    فقط تأمل في أهمية الأشياء وستكتشف مثلاً أن الصحافة على سبيل المثال، تبين لك أن الحقيقة الوحيدة الكاملة لا توجد إلا في صفحة الوفيات، فلن تخبرك صفحة الاقتصاد بأننا نعيش في تضخم بحيث تكون مفلساً وغير قادر على شراء أبسط أحلام أطفالك رغم أن جيوبك مليئة بالنقود.
    أما الببغاء فهو الطائر الذي لولاه لما عرفنا أن هناك طيوراً أصدق نقلا للرسائل الشعبية من أعضاء البرلمان، فالببغاء ينقل ما يسمع ولا يبالغ ولا يُدخل مصالحه الشخصية في نقل الرسائل.
    أما البرلمان نفسه فوجوده ضرورة، لكي نتعلم أن هناك أنواعاً من التجارة تكون بلا رأسمال، ويمكن أن تربح فيها أرباحاً مضاعفة.
    وأخيراً عزيزي القارئ أكون قد وصلت إلى نهاية هذا المقال، لكي أذكرك بأهمية وجود كاتب مثلي في حياتك... وهو أن أذكّرك أنه لا يوجد شيء مستحيل في هذه البلد، وأنه يمكن لك أن تصبح كاتباً من دون دورات تعليم الكتابة بل بدعاء أمك وبركتها، ومن دون أن تعرف الفرق بين التاء المفتوحة والتاء المربوطة...
    وكل ما لم يُذكر فيه اسم الله... أبتر.
    الع
    تغريدة أعجبتني:
    ‏محمد ناصر العطوان الكاتب في جريدة «الراي»، له مقالان في العلمانية والنسوية - مع احترامنا لحقه في التعبير - فإن المقالين مخجلان ويختزلان هذه الأفكار المؤثرة في حياة الانسان، والتي هي مصدر نقاشات في المجتمعات إلى نقاط سطحية وطفولية.
    @moh1alatwan

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق