السبت، 27 فبراير 2021

برنامج: فوق السلطة 222

برنامج: فوق السلطة

 الحوثيون يتوعدون السعودية مستشهدين بتوقعات ترمب

معمم إماراتي مجنس يتطاول على علماء الكويت



تناولت حلقة (2021/2/26) من برنامج “فوق السلطة” موضوعاتها بالعناوين التالية: معمم إماراتي مجنس يتطاول على علماء الكويت ودعاتها. الحوثيون يهددون باحتلال السعودية مستشهدين بكلام ترامب.

كما تناولت: إعلامية كويتية تستودع الله الكويت، بعد غناء الجسمي لها. نتنياهو يحييه بحرارة.. السيسي يحارب سمنة الأطفال. هل يربط دارمانان بين قيم الجمهورية الفرنسية والبكيني؟

خرج المعمم المجنس وسيم يوسف من أبو ظبي على الملأ بدون قناع، ليحرض أجهزة المخابرات العربية والأجنبية على علماء الكويت، مركزا على المفكر محمد العوضي، متهما إياه بكره المسيحيين، بدون مستند أو دليل، أو حتى قصاصة ورق صفراء.

لكن الواقع أن الشيخ العوضي في مقال سابق له بعنوان "شكرا لبابا المسيحيين الغزاويين" أشاد بوطنية الأب مانويل مسلم، ثم يسأل: هل أنت مع تجنيس المسيحيين؟ فيجيب: طبعا، ويجب ألا يخطر هذا السؤال على البال.

فماذا يقول المعمم بالصوت والصورة عن اليهود والمسيحيين؟ ففي محاضرة سابقة له هاجم المسيحيين داعيا إلى مخالفتهم، فمن يسمح للمجنس وسيم بنزع مكارم الأخلاق عن كوكبة من علماء الكويت ودعاتها؟ بعد أن أكد أن العوضي لا يمانع بأن يكون بقرب زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي وبيده سلاح.

لكن الواقع أن العوضي وتحت عنوان "إسطبل داعش وأئمة الكفر" يقول إن تنظيم الدولة إرهابي، يقتل الناس بغير حق، كما يستشهد موقع "صوت المسيحي الحر" في مصر بمواقف الداعية نفسه من الحقائق المخيفة للتنظيم.

وكل هذه الحملة الإماراتية المنظمة على علماء الكويت والعوضي تحديدا، بسبب مشاركة الأخير في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية. في ضوء مشروع أبو ظبي "البيت الإبراهيمي" المثلث الديانات. ومن حق علماء الديانات الثلاث إبداء الموقف من بدعة أبو ظبي التي لم تجد من أبنائها من يدافع عن بدعتها، فلجأت إلى من يتهمه نجباء الإمارات بالإساءة إلى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق