الخميس، 17 مارس 2022

في عيد ميلاد جميلة فبراير

 في عيد ميلاد جميلة فبراير

خواطر صعلوك

محمد ناصر العطوان

كل عام وأنت بخير يا حبيبتي...

أسأل الله أن يبارك في عمرك وقلبك وايمانك ويمينك، وأينما وطأت قدماك، ويجعل لك محبة بين الخلق والناس.

كل عام ونحن إلى بعضنا البعض أقرب، ذاكرين الله بالممارسة والسلوك، واللسان والقلب والفكر والفكرة، كل عام وأنت في محبة يا بنت روحي.

وسألتني ماذا يعني عمر الاثني عشر...؟

هو عمر بداية الهوية والهوايا، الاكتشاف والتجربة، والصح والخطأ، والحلال والحرام، والعيب والأصول، والأنا والعادات والتقاليد، والعائلة والجماعة، والمسؤولية والانفلات.

في عمر الاثني عشر، ستسمعين كثيراً «لقد أصبحتي كبيرة»... لست كبيرة بما يكفي لاستيعاب العالم، ولست صغيرة بما يكفي لكي يتغاضى العالم عنك، ولكنك لديك كل الغد، والقادم من الأيام لكي تدركي ما كان عليه العالم وما أصبح عليه لحظة إدراكك.

إنك في عمر بداية الإدراك والتدارك، والوقوع في الأخطاء سهل وربما يكون إصلاح الخطأ أصعب من الوقوع فيه ما لم نجعل المنطوق والمحكي بيننا أكثر من المخفي و المسكوت عنه.

والحق أقول لك، إن حب الغير المستيقظ في النفوس، وحسن النوايا، والقراءة لتوسيع الأفق، والإبداع والشغف في عمل أحبه، والعائلة أولاً وأخيراً... هذه الخمسة السابقة كانت المنجيات لي في وسط العالم المتلاطم الأمواج.

لا تكوني خط غرينتش، وجميع من سواه إما يقع شرقه وأ غربه... ولا تكوني الوزن الثابت وكل من حوله لا وزن لهم، ولا تكوني الغطاء الذهبي وكل ما حوله عملات ورقية، كوني أنت، وتذكري أن العائلة هي المنارة، وأن كل ما لم يُذكر فيه اسم الله...أبتر.

Moh1alatwan@

محمد ناصر العطوان

17 مارس 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق