الاثنين، 19 يوليو 2021

نبوءة ‘‘خراب مصر’’ بين الكتاب المقدَّس وأحاديث الفتن “3”

 نبوءة ‘‘خراب مصر’’ بين الكتاب المقدَّس وأحاديث الفتن “3”


د.عبد الرحمن المصري

تصوُّر ماسوني لمجيئ ‘‘المسيح’’ إلى مصر

قدَّمت شركة سيمور ستوديوز (Seymour Studios)، المعنيَّة بإنتاج أفلام رسوم متحرّكة تروّج لأفكار الماسونيَّة وتنشر رموزها، مطلع عام 2021م جزءً جديدًا في سلسلة I, Pet Goat، أو أنا، الماعز الأليف هو الثَّالث، بعد 8 سنوات من نشْر الجزء الثَّاني، الَّذي أنتجته الشَّركة الكنديَّة، هليوفانت (Heliofant) عام 2013م. يظهر المسيح في الجزء الثَّاني من الفيلم وهو لم يزل مقيَّدًا وغائبًا عن الوعي في كهفه، قبل أن تنطلق رحلته على قارب في بحر مظلم.

“أنا الماعز الأليف 2” صورة 1 – المسيح لم يزل مقيدًا

ويتزامن انطلاق رحلة المسيح وخروجه من كهفه مع ظهور الجماعات الجهاديَّة/الإرهابيَّة الَّتي تسعى إلى تأسيس دولة الخلافة الإسلاميَّة، ويُرمز إلى ذلك بشخصيَّة أسامة بن لادن، الملياردير السَّعودي مؤسّس تنظيم القاعدة في أفغانستان عام 1988م، والَّذي اغتالته أمريكا عام 2011م، بعد اتّهامه بارتكاب أعمال إرهابيَّة ضدَّها، على رأسها تدبير تفجير برجي مبنى مركز التّجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبر 2001م.

“أنا،الماعز الأليف 2″صورة 2 – أسامة بن لادن يهم بالصلاة ،وعلى اليمن هلال أحمر يرمز إلى دموية الإسلام كما يراه الغرب

يشرع المسيح في رحلته، حيث يخرج على قاربه من الكهف المظلم، قبل أن ينشط ويستفيق.

“أنا،الماعز الأليف 2” صورة السيد المسيح يخرج من كهفه وتنزل عليه طاقة توقظه

يستيقظ المسيح بعد أن تنشّطه الطَّاقة النَّازلة عليه من السَّماء، ويفتح عينيه. من الملفت أنَّ رمزين من أهمّ رموز الماسونيَّة يظهران على جبهة المسيح، هما الهرم، مسكن الشَّيطان على الأرض، أسفله عن الرّقابة الإلهيَّة؛ ممَّا يجعل هذا النَّموذج يمثّل الدَّجَّال أكثر من المسيح عيس بن مريم، رسول الله (عليه وعلى سائر أنبياء الله ورسله أزكى الصَّلوات والتَّسليم).

“أنا ، الماهز الأليف 2” صورة 4- رموز الماسونية تعلو جبهة المسيح “الدجال”

ويُلاحظ أنَّ استيقاظ المسيح/الدَّجَّال يتزامن مع انهيار برج كنيسة، كما يظهر يسار الصَّورة 4. ومن الملفت أنَّ البعض وجد تشابهًا بين انهيار برج الكنيسة في أنا، الماعز الأليف 2 وانهيار برج كنيسة نوتردام دو باري (Notre-Dame de Paris)، وهي كنيسة كاثوليكيَّة تعود إلى فترة القرون الوسطى وتقع في قلب العاصمة الفرنسيَّة، باريس، عند تعرُّضها للحريق في 15 أبريل 2019م. وقد فُسّر ذلك بإيذان انهيار الكنيسة الكاثوليكيَّة، الَّتي تؤمن عقيدتها بالصُّهيونيَّة، وبخاصَّة بما يتعلَّق بتأسيس مملكة المسيح العالميَّة في آخر الزَّمان، واتّخاذ الأرض المقدَّسة عاصمة لها. وبانهيار الكنيسة الكاثوليكيَّة، الَّتي يدين بعقيدتها السَّواد الأعظم من مسيحيي العالم، سيصبح للكنيسة البروتستانتيَّة، صاحبة عقيدة الصُّهيونيَّة المسيحيَّة، السّيادة، بعد أن ينضمَّ إليها الكاثوليك.

انهيار برج كنيسة في ‘‘أنا، الماعز الأليف 2’’ وانهيار برج كاتدرائيَّة نوتردام دو باري

ويصل المسيح/الدَّجَّال إلى مصر على قاربه، بالتَّزامن مع سقوط صاعقة على الهرم الأكبر، تفجّر قمَّته.

“أنا،الماعز الأليف2” صورة 5 تفجّر قمة الهرم الأكبر في مصر مع وصول المسيح “الدجال”

وللرَّبط بين أحداث أنا، الماعز الأليف 2 والجزء الجديد، تبدأ أحداث أنا، الماعز الأليف 3 بظهور قمَّة متحرّكة للهرم الأكبر في مصر، في وسطها عين ترمز إلى عين الرّقابة الإلهيَّة، في إشارة إلى هيمنة الماسونيَّة على العالم، مع اقتراب خروج المسيح/الدَّجال. ويظهر على اليمين شخصان يتعاركان، يشبهان الرَّئيسين الأمريكي، جو بايدن، والرُّوسي، فلاديمير بوتين، في إشارة إلى احتماليَّة اندلاع حرب عالميَّة جديدة بسبب صراعهما على الرّيادة في العالم.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 1-هيمنة الماسونيَّة على العالم بالتَّزامن مع حرب عالميَّة جديدة

يظهر المسيح/الدَّجَّال على عرشه داخل الهرم الأكبر، ويحيط به مجموعة من الجنود الواجمين، وكأنَّما يشيع الفيلم، زورًا، أنَّ جيش مصر في خدمة مخطَّطات الماسونيَّة.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 2-المسيح/الدَّجال على عرشه داخل الهرم الأكبر

تنتقل بؤرة التَّركيز بعد ذلك إلى من الهرم الأكبر في مصر إلى مسجد آيا صوفيا في إسطنبول، آخر عاصمة لدولة الخلافة الإسلاميَّة، حيث يظهر شاب، يمثّل المهدي/ضدَّ المسيح، وهو يؤمُّ المصلّين في المسجد.


‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 3-المهدي/ضدُّ المسيح يؤم المسلمين في مسجد آيا صوفيا

تقرَّر إعادة الصَّلاة فيه بدءً من الجمعة 24 يوليو 2020م، بعد أسبوعين من قرار الحكومة التُّركيَّة عام 1934م، في عهد كمال أتاتورك، هادم نظام الخلافة في 28 رجب 1342ه/3 مارس 1924م بتحويل المسجد إلى متحف. ويجدر التَّذكير بأنَّ آيا صوفيا كان في الأصل كاتدرائيَّة أرثوذكسيَّة بُنيت في القرن الرَّابع الميلادي، في عهد الإمبراطور قنسطانطيوس الثَّاني (337-361م)، ثمَّ حوَّلها السُّلطان محمَّد الفاتح إلى مسجد بعد فتْح القسطنطينيَّة عام 1453م.

إقامة الصَّلاة لأوَّل مرَّة داخل مسجد آيا صوفيا بعد 86 عامًا-الجمعة 24 يوليو 2020م

في هذه المرحلة، يدور طبقٌ طائر فوق الهرم الأكبر، حيث يتَّخذ المسيح/الدَّاخل عرشه، ثمَّ يدخل الطَّبق إلى داخل الهرم.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 4-طبق طائر يدور فوق الهرم الأكبر

وحينها، يبدأ المسيح/الدَّجَّال في التَّحرُّك، بعد أن يركب الطَّبق الطَّائر، تمهيدًا لتحقُّق نبوءة العهد القديم لظهور الرَّبّ في مصر على سحابة: “وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَ ذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ” (اشعياء: إصحاح 19، آية 1).

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 5-المسيح/الدَّجَّال يبدأ في التَّحرُّك

غير أنَّ ظهور الرَّبّ في مصر لا بدَّ وأن تسبقه سنوات المحنة الكبرى، وهي فترة تسلُّط المهدي/ضدّ المسيح على أتباع المسيح/الدَّجَّال، وسيطرته على حُكم العالم. وكما يدَّعي أنا، الماعز الأليف 3، يباشر المهدي/ضدُّ المسيح مهمَّته بعد ظهور تابوت عهد الرَّبّ أسفل مسجد آيا صوفيا.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 6-خروج تابوت عهد الرَّبّ من تحت الأرض في مسجد آيا صوفيا

ويُعثر بداخل التَّابوت على كتاب من المفترض أنَّه النُسَّخة الأصليَّة للتَّوراة، الَّتي تبشّر بالنَّبيّ مُحمَّد(ﷺ)، الَّذي يظهر اسمه بالعبريَّة. والمفارقة أنَّ كلمة “מַחֲמַדִּים”، أو محمَّديم، وردت كثيرًا في العهد القديم، ولكن بمعنى الجمال والاشتهاء، ولا صلة لها بالتَّنبُّؤ عن النَّبيّ مُحمَّد(ﷺ)، كما يشير مفسّرو الكتاب المقدَّس.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 7-‘‘מַחֲמַדִ’’ تعني محمَّد بالعبريَّة

وقد ذُكر في العهد القديم أنَّ الرَّبَّ أمر بني إسرائيل بصناعة تابوت من خشب السَّنط لحفظ ألواح الوحي المنزَّلة عليهم من السَّماء: “«فَيَصْنَعُونَ تَابُوتًا مِنْ خَشَبِ السَّنْطِ، طُولُهُ ذِرَاعَانِ وَنِصْفٌ، وَعَرْضُهُ ذِرَاعٌ وَنِصْفٌ، وَارْتِفَاعُهُ ذِرَاعٌ وَنِصْفٌ” (سفر الخروج: إصحاح 25، آية 10). بغضّ النَّظر عمَّا إذا كانت موصفات التَّابوت المذكورة في الكتاب المقدَّس تتوافق مع موصفات التَّابوت الَّذي يظهر في أنا، الماعز الأليف 3 أم لا، فمن المفترَض أنَّ هذا التَّابوت ليس الأصلي؛ حيث أنَّ الأصلي ليس تحت الأرض، إنَّما “تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ”، مصداقًا لقول الله تعالى﴿ وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ﴾[سورة البقرة: 248]. ويبدو أنَّ المقصود بذلك هو إظهار استناد المهدي/ضدّ المسيح، الَّذي يرتدي ملابس عصريَّة في إشارة إلى أنَّه ليس بداعية إسلامي ولا عضو في تنظيم مسلَّح، إلى أدلَّة واهية على بطلان الاعتقاد في ألوهيَّة المسيح.


‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 8-المهدي/ضدُّ المسيح يحمل إنجيل برنابا أمام وسائل الإعلام العالميَّة

يتَّضح ذلك أكثر في ظهور المهدي/ضدّ المسيح يحمل كتابًا يُفترَض أنَّه النُّسخة الأصليَّة للإنجيل، وهو إنجيل برنابا، كما يظهر اسمه على الشَّاشة في الخلفيَّة (Gospel of Barnabas)، وهو الَّذي تنكر الكنيسة صحَّته وتؤكّد أنَّه مجرَّد هرطقة لا صحَّة لها. وكما سبق الإيضاح، يُقرُّ المسيح في إنجيل برنابا أنَّه بشرٌ عاديٌّ من تراب (الفصل 212)، ويبشّر ببعثة النَّبي مُحمَّد(ﷺ)، الَّذي يأتي من بعده (الفصل 42)، في ذلك ما يتطابق مع قول الله تعالى﴿ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ﴾[سورة الصَّفّ: 6]. ويظهر المهدي/ضدُّ المسيح وهو يؤكّد على أنَّ الإنجيل الَّذي بين يديه “يحتوي على نفس الآية في القرآن”، كما تقول العبارة على الشَّاشة “It contains the same verse as the Quran”.

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 9-المهدي/ضدُّ المسيح يؤكّد تطابُق إنجيل برنابا مع القرآن الكريم

ويتوافق ذلك مع ما جاء في العهد الجديد ضدَّ المسيح، من أنَّه يُنكر ألوهيَّة المسيح وبنوَّته للرَّبّ: “مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ؟ هذَا هُوَ ضِدُّ الْمَسِيحِ، الَّذِي يُنْكِرُ الآبَ وَالابْنَ” (رسالة يوحنَّا الرَّسول 1: إصحاح 2، آية 22). وتظهر على الشَّاشات آيات من سورة آل عمران تنفي مزاعم الأناجيل حول ألوهيَّة المسيح، وهي قول الله تعالى﴿ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ ۚ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (62) فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالْمُفْسِدِينَ (63) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) ﴾[سورة آل عمران: 62-64

‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 10-آيات تنكر ألوهيَّة المسيح وبنوَّته لله تعالى

وبظهور المهدي/ضدّ المسيح، تبدأ سنوات -المحنة الكبرى، الَّتي يفنى خلالها عدد كبير من اليهود، وتبدأ مهمَّته بإسقاط الإمبراطوريَّة الأمريكيَّة، كما يتمثَّل في إصابة نسر يحلّق في الهواء بسهمه.


‘‘أنا، الماعز الأليف 3‘‘-صورة 11-المهدي/ضدُّ المسيح يصيب نسرًا يرمز إلى أمريكا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق