السبت، 1 مايو 2021

فوق السلطة 231 – بعد شنق المُقرئ.. أفيخاي يُدرّس القرآن

 

برنامج: فوق السلطة

بعد شنق المُقرئ.. أفيخاي يُدرّس القرآن



تناولت حلقة (2021/4/30) من برنامج “فوق السلطة” العناوين: القدس فوق كل السلطات وباب العامود فوق أقفال الاحتلال. موسكو تنذر واشنطن: إن صعدتم صعدنا والبايدن أظلم. هل يؤثر كورونا الهندي على الخليج؟

كما تناولت الحلقة: الشيخ جبريل يُشنق في القاهرة، وأفيخاي يدرس القرآن. لجؤوا إلى المستشفى ففجرهم بأكسجينه.. مأساة بغداد. بن علوي يبشر بربيع جديد وأنصار الخريف يعترضون.

ظهر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في مقاطع فيديو وخلفه ديكور رمضاني ليعطي دروسا حول آيات من القرآن في الشهر الكريم، ويعدد مناقب الدين الإسلامي، داعيا لأن يكون المسلمون مؤمنين عبادة وأخلاقا.

ويرى مقدم برنامج "فوق السلطة" أنها محاولة من الناطق باسم جيش الاحتلال لتغطية مكان مدرس القرآن الشيخ الثمانيني المقرئ عبد الرحيم جبريل، الذي أعدم وهو صائم قبل أيام في القاهرة مع 8 آخرين في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وسط تنديد منظمات دولية.

وفي السياق نفسه، أعلنت الإمارات العربية المتحدة التعاون مع إسرائيل لمكافحة فيروس كورونا، حيث أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية.

كما استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، المبعوث الإسرائيلي لدول الخليج، زفي حيفتس، وفي وقت استقبال المبعوث الإسرائيلي ذاته، كان المستوطنون بمدينة القدس ينادون بقتل كل العرب بدون التمييز بين المقاوم أو الشيخ عبد الله.

وفي القدس، حطم المقدسيون الحواجز الحديدة، التي وضعها جنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من باب العامود أحد أبواب المسجد الأقصى، وهو إعلان بخروج الاحتلال في شهر رمضان على الأقل.

وفي غزة، قصفت إسرائيل القطاع بعد مساندة المقاومين بإطلاق صواريخ على المستوطنات نصرة للمقدسين من اعتداءات الشرطة والمستوطنين؛ لكن إعلام الإمارات يرى أن إسرائيل ردت على صواريخ غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق