الاثنين، 28 فبراير 2022

في حرب أوكرانيا .. من يمكر بمن..(٢)

 في حرب أوكرانيا .. من يمكر بمن..(٢)



.. ولتنين الصين ضلع متين في المكر الكبار الجاري دوليا، لكن الصينيين في مكرهم دبروا بصمت.. فظلوا يعملون في الظل لعقود، مدخرين قواهم لسبق الغرب دون حرب، من خلال اختراق اقتصادي سريع ، و تقدم تقني أسرع، أرادوا به مفاجأة الجميع بالقفز فوق رؤوس الجميع ..
★.. سكان الصين يبلغون ربع سكان العالم، وخطر هذا التنين بنظر أمريكا أكبر من كل حرب تشعلها روسيا أو توسعها أوروبا.. ولك أن تعجب من أن كثيرا من نصارى الغرب المعاصرين ، سواء كانوا رجال دين أو سياسيين، يؤمنون جازمين بأن شعوب الصين هم المعنيون بنصوص التوراة والإنجيل عن قوم يأجوج ومأجوج.. الذين سيقودون (محور الشر) القادم عند نهاية العالم ..!!
★.. من فصول المكر الدولي ، أن جزيرة تايوان أرض صينية احتواها الأمريكيون، كما أن أوكرانيا أرض روسية، استحوذ عليها الأوربيون؛ هكذا سيقول الصينيون عندما يجتاحون تلك الجزيرة التي تتحكم في تغطية أسواق التقنية العالمية بالرقائق الألكترونية ، وعندها فإن أساس التقدم السيبراني لأمريكا والغرب ، سيكون قابلا لسقوط ألكتروني أشبه بالفيلم الكرتوني .. وهذا لو حدث ؛ فسيكون سببه في الأساس مكر أمريكا بالروس في أوكرانيا ..
★ .. اما عن مكر دهاة الشطرنج الإيرانيين ؛ فإنهم خادعوا العالم لأكثر من أربعين عاما للوصول إلى عضوية النادي النووي الدولي، وبرنامجهم الجاد في ذلك سيكون على المحك، إذا احتك واقعيا بإصرار الغرب على تحييد الصين وتقييد روسيا، فكيف اذا انضمت إليهما إيران بالكشف عن نواياها النووية.. في خطوة مكر انتهازية غبية؛ تعلن فيها عن وصولها لامتلاك أسلحة ذرية..؟
المتوقع وقتها أن يباغت (الروم ) بلاد (الفرس) بالضربة الاستباقية الاضطرارية ..التي طالما هددوا بها مرارا بصورة تمثيلية ظاهرية ..
★.. وفي عالمنا الإسلامي الذي يمثل سكانه عدديا الربع الخالي أو الخاوي من سكان العالم ؛ فإن غالب الحكام الفجرة المنافقين فيه ، لم يعرفوا معنى المكر أصلا إلا بالمؤمنين المستضعفين، لحساب كل من سبق ذكره من أصنفاف الكفار والملحدين، ولهذا كانوا كما كانوا دائما، في الدرك الأسفل من النذالة والإذلال .. ومن المتوقع أن يحين أوان ارتداد مكرهم عليهم، بمكر أكابر الطغاة بهم.. كما مكروا هم بشعوبهم..
★.. قد يكون من هذا كله ما يشاء الله أن يكون، ولكن نعتقده بيقين، أن علي المؤمنين وهم يشهدون ويشاهدون تحقق سنن الله في المجرمين ان يتأملوا.. ويعيدوا التأمل في قول العلي الكبير سبحانه :
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (٥٠) فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ (٥١) فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (٥٢)}.
[من سورة النمل]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق