الجمعة، 20 أغسطس 2021

برنامج فوق السلطة 247

برنامج: فوق السلطة


 أمريكا تُجلي كلابها عن أفغانستان وتترك المتعاملين معها


وزير سوري يصف نفسه وأعضاء الحكومة بأنهم عبارة عن نفايات.. لماذا وصفهم بـ"زبالة"؟

من ضمن المسؤولين الذين يعترفون بأخطائهم وزير التجارة الداخلية السوري عمرو سالم المتهم بقضايا فساد قبل تقلده منصب الوزير بسنة واحدة.

وقد تابعت حلقة "فوق السلطة" (2021/8/20) إعلان سالم سابقا أنه لن يعترض على أي شتائم أو تجريم بحقه، ولكن عندما لم يشتمه أحد بادر شخصيا إلى ذلك ووصف نفسه والحكومة بالنفايات.

وجاء في تصريح الوزير أن المواطن فوق رؤوسهم ولكنه اعتبر أن المواطنين قدموا الكثير لسوريا، ورغم كل ما تقدمه الحكومة فهي ستتبقى "زبالة"، حسب تعبيره.

وكان قد صرح سالم في تغريدة له على فيسبوك (Facebook) بأنه لن يعترض على الشتم والتجريح، وكتب "لن أبتعد عن صفحتي هذه، لكنّني ساخصّص الصفحة العامة لما يتعلّق بالوزارة بحيث تتابع التعليقات هناك والشكاوى ريثما ننشئ نظاما للشكايات بالهاتف والإنترنت، ولن أعترض على شتائم أو نقد أو تجريح يخصّني شخصيّا. ولن اتّخذ بشأنه إجراءات..".

وأضاف "ولن أبرّر لنفسي أو لفريقي أيّ شيء. وسأصارح المواطنين بكل شيء. وابتعد عن الظهور الإعلامي للدّعاية..".

وتابعت الحلقة أيضا العديد من المواضيع كان من أبرزها: أميركا تنسحب من أفغانستان وطالبان تسيطر وتصدر عفوا عاما. القوات الأميركية تجلي كلابها عن أفغانستان وتترك المتعاملين معها. وهل هرب الرئيس أشرف غني بأموال خزينة أفغانستان إلى أبو ظبي؟ نصف انفجار نيترات مرفأ بيروت يتكرر في بنزين مخزن في عكار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق