أصحاب البلد الحقيقيين
أ. د. زينب عبد العزيزأستاذة الحضارة الفرنسية
تزايدت صيحات وأفعال إخواننا المسيحيين بأنهم «أصحاب البلد الحقيقيين» وأنهم «سلالة المصريين القدماء»،
و«أن المسلمين غزاة دخلاء على البلد»، وأنه «يجب طردهم»، والعمل على تنصير شكل الدولة.
بل لقد تزايدت الأفعال بصورة باتت بحاجة إلى وقفة هادئة لوضع النقاط فوق الحروف، ورأب صدع لا يعلم مداه إلا الله سبحانه وتعالي..
فقد بات المسيحيون يشكلون دولة داخل الدولة، مدعومين من الغرب ومن دولة الفاتيكان والكرسي الرسولي بصورة لا تغفلها عين،
خاصة بعد أن فُرض عليهم بموجب قرارات المجمع الفاتيكاني الثاني (1965)، أن يشاركوا رجالا ونساء في عملية التبشير وتنصير المسلمين.
والوصول إلى هذا الحد يعني أنهم يتبعون دولة الفاتيكان وليس رئاسة الدولة المصرية ولا احترام دينها الذي هو دين الأغلبية.
تزايدت صيحات وأفعال إخواننا المسيحيين بأنهم «أصحاب البلد الحقيقيين» وأنهم «سلالة المصريين القدماء»،
و«أن المسلمين غزاة دخلاء على البلد»، وأنه «يجب طردهم»، والعمل على تنصير شكل الدولة.
بل لقد تزايدت الأفعال بصورة باتت بحاجة إلى وقفة هادئة لوضع النقاط فوق الحروف، ورأب صدع لا يعلم مداه إلا الله سبحانه وتعالي..
فقد بات المسيحيون يشكلون دولة داخل الدولة، مدعومين من الغرب ومن دولة الفاتيكان والكرسي الرسولي بصورة لا تغفلها عين،
خاصة بعد أن فُرض عليهم بموجب قرارات المجمع الفاتيكاني الثاني (1965)، أن يشاركوا رجالا ونساء في عملية التبشير وتنصير المسلمين.
والوصول إلى هذا الحد يعني أنهم يتبعون دولة الفاتيكان وليس رئاسة الدولة المصرية ولا احترام دينها الذي هو دين الأغلبية.
مصر دي بلدنا وحا نستردها
وأخر هذه الأوامر زيارة رئيس وفد البرلمان الأوروبي أمس 7/11/2021،
البابا تواضرس «وحذره من تهجير وإفراغ منطقة الشرق الأوسط من المسيحيين،
مؤكدا أن وجودهم في المنطقة أصيل حيث إن جذورهم فيها ممتدة منذ القرون الأولي».
أتناول هذا الموضوع لأن أولي أصداؤه ترسخت في ذهني وأنا في حوالي العاشرة من العمر، حينما ذهبت مع شقيقي الأكبر،
وكان يدرس بقسم الآثار بجامعة الإسكندرية، لزيارة أستاذه الدكتور نجيب ميخائيل. لا أذكر الكثير من الحوار لكن عندما نهضنا للانصراف،
كرر الدكتور نجيب ما كان يقوله: «مصر دي بلدنا وحا نستردها.. يعني راح ناخدها.. راح ناخدها تاني مهما طال الزمن».
فشهقت فزعة وأنا أسأل أخي: «حا ياخودها فين؟!»
مرت الأيام، وبلغت السادسة والثمانين، وأصداء هذه العبارة تتردد في الأعماق، وخشية أن تختفي مصر تقبع صمتا في الذاكرة،
فالفزع الذي انتابني أكبر من أن يُمحي. بينما محاولات إخواننا المسيحيين تتواصل حتى ارتطمَتْ بموضوع حشو أقبية الكنائس بالسلاح..
وهو ما أعلنه رجل القانون العالمي المكانة والشهرة، الأستاذ الدكتور سليم العوّا في التليفزيون المصري،
قائلا إنه تم وضع اليد على كونتينر مليء بالسلاح قادم من إسرائيل للكنيسة المصرية!
وحين يتحدث رجل القانون بهذا الوضوح وعلى الملأ فذلك يعني أن الموضوع هام
وبحاجة إلى توضيح علمي صريح لرأب الصدع الذي تزايد ـ خاصة منذ يناير 2013 الواضح في صورة العلم وعليه علامة «عنخ» مفتاح الحياة،
الذي نقلوا عنه فكرة الصليب؛ والصورة المجاورة لقص يقود الشباب مرتدين الصليب والمسدس على صدورهم.
وأخر هذه الأوامر زيارة رئيس وفد البرلمان الأوروبي أمس 7/11/2021،
البابا تواضرس «وحذره من تهجير وإفراغ منطقة الشرق الأوسط من المسيحيين،
مؤكدا أن وجودهم في المنطقة أصيل حيث إن جذورهم فيها ممتدة منذ القرون الأولي».
أتناول هذا الموضوع لأن أولي أصداؤه ترسخت في ذهني وأنا في حوالي العاشرة من العمر، حينما ذهبت مع شقيقي الأكبر،
وكان يدرس بقسم الآثار بجامعة الإسكندرية، لزيارة أستاذه الدكتور نجيب ميخائيل. لا أذكر الكثير من الحوار لكن عندما نهضنا للانصراف،
كرر الدكتور نجيب ما كان يقوله: «مصر دي بلدنا وحا نستردها.. يعني راح ناخدها.. راح ناخدها تاني مهما طال الزمن».
فشهقت فزعة وأنا أسأل أخي: «حا ياخودها فين؟!»
مرت الأيام، وبلغت السادسة والثمانين، وأصداء هذه العبارة تتردد في الأعماق، وخشية أن تختفي مصر تقبع صمتا في الذاكرة،
فالفزع الذي انتابني أكبر من أن يُمحي. بينما محاولات إخواننا المسيحيين تتواصل حتى ارتطمَتْ بموضوع حشو أقبية الكنائس بالسلاح..
وهو ما أعلنه رجل القانون العالمي المكانة والشهرة، الأستاذ الدكتور سليم العوّا في التليفزيون المصري،
قائلا إنه تم وضع اليد على كونتينر مليء بالسلاح قادم من إسرائيل للكنيسة المصرية!
وحين يتحدث رجل القانون بهذا الوضوح وعلى الملأ فذلك يعني أن الموضوع هام
وبحاجة إلى توضيح علمي صريح لرأب الصدع الذي تزايد ـ خاصة منذ يناير 2013 الواضح في صورة العلم وعليه علامة «عنخ» مفتاح الحياة،
الذي نقلوا عنه فكرة الصليب؛ والصورة المجاورة لقص يقود الشباب مرتدين الصليب والمسدس على صدورهم.
وأبدأ بالتدرج التاريخي باختصار شديد:
كان الرومان هم الذين يحكمون البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، وكانوا يُطلقون عليه «بَحْرُنا» (Mare nostrum).
وهو ما يحاول البابا فرانسيس إعادته بكل مغالطة وجبروت بالسعي لتوحيد الكنائس المنشقة وضمها لكاثوليكية روما، وهو ما يقوم به حاليا في كل جولاته.
نشأت المسيحية وسط معارك لاهوتية بين اليهود وفرقهم التي خرج منها النصارى. فهم أصلا يهود منشقون على قياداتهم سياسيا ودينيا.
وكان يسوع أحد هؤلاء الثوار الغاضبين على انحرافات بني جلدتهم عن رسالة التوحيد. وكان يسوع مختونا ومتزوجا قبل سن الثلاثين وفقا للشرع اليهودي.
ولمداراة هذه الحقيقة اختلقت الكنيسة عيد «ختان يسوع» وتحتفظ بغرلته حتى يومنا هذا في علبة من الذهب والزجاج! وقد تناولت تفاصيل هذه الجزئية كاملة في أحد مقالاتي.
ظل الرومان يحاربون المسيحيين في بدايات نسج عقائدهم حتى ضج الإمبراطور قسطنطين الأول من صراعاتهم وألزم كل الفرق المختلفة والمتصارعة عقائديا بالاجتماع معا لاختيار إله واحد يجمعهم، وفرض عليهم عقد المجمع في مدينة نيقية سنة 325.
فحددوا معالم عقيدتهم لتسهيل مهمة الإمبراطور في الحكم. وقاموا بتأليه المسيح وإدانة الأسقف أريوس المتمسك بالتوحيد.
ولكي تتقبل الشعوب المختلفة تلك الديانة الجديدة استمد القساوسة بضعة رموز من عقائدهم السائدة لتسهيل تقبلهم للعقيدة الجديدة على أنها مشابهة. وذلك من قبيل محاكاة صلب المسيح نقلا عن صلب أورفيوس.
تسللت المسيحية إلى كل بلدان الإمبراطورية الرومانية وظلت تُحارب حتى أصدر قسطنطين مرسوم ميلانو سنة 313 الذي أوقف محاربتها واعتبرها من ضمن الديانات الموجودة.
كانت مصر أهم بلد في الإمبراطورية الرومانية، لا لعمق حضارتها فحسب، وإنما لسخاء أرضها حتى باتت تعرف بصومعة الغلال للإمبراطورية.
في عام 476 استولت الإمبراطورية الرومانية الشرقية، المعروفة بالبيزنطية، على ممتلكات روما ومن بينها ولاية مصر. واستمر الحكم الروماني لمصر حتى سنة 642م.
من 325 إلى 642 كانت المسيحية في مصر تتشكل بنقل العديد من الرموز المصرية القديمة، مثلما فعلوا في كل بلد امتدت إليها طقوسهم.
كان الرومان هم الذين يحكمون البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط، وكانوا يُطلقون عليه «بَحْرُنا» (Mare nostrum).
وهو ما يحاول البابا فرانسيس إعادته بكل مغالطة وجبروت بالسعي لتوحيد الكنائس المنشقة وضمها لكاثوليكية روما، وهو ما يقوم به حاليا في كل جولاته.
نشأت المسيحية وسط معارك لاهوتية بين اليهود وفرقهم التي خرج منها النصارى. فهم أصلا يهود منشقون على قياداتهم سياسيا ودينيا.
وكان يسوع أحد هؤلاء الثوار الغاضبين على انحرافات بني جلدتهم عن رسالة التوحيد. وكان يسوع مختونا ومتزوجا قبل سن الثلاثين وفقا للشرع اليهودي.
ولمداراة هذه الحقيقة اختلقت الكنيسة عيد «ختان يسوع» وتحتفظ بغرلته حتى يومنا هذا في علبة من الذهب والزجاج! وقد تناولت تفاصيل هذه الجزئية كاملة في أحد مقالاتي.
ظل الرومان يحاربون المسيحيين في بدايات نسج عقائدهم حتى ضج الإمبراطور قسطنطين الأول من صراعاتهم وألزم كل الفرق المختلفة والمتصارعة عقائديا بالاجتماع معا لاختيار إله واحد يجمعهم، وفرض عليهم عقد المجمع في مدينة نيقية سنة 325.
فحددوا معالم عقيدتهم لتسهيل مهمة الإمبراطور في الحكم. وقاموا بتأليه المسيح وإدانة الأسقف أريوس المتمسك بالتوحيد.
ولكي تتقبل الشعوب المختلفة تلك الديانة الجديدة استمد القساوسة بضعة رموز من عقائدهم السائدة لتسهيل تقبلهم للعقيدة الجديدة على أنها مشابهة. وذلك من قبيل محاكاة صلب المسيح نقلا عن صلب أورفيوس.
تسللت المسيحية إلى كل بلدان الإمبراطورية الرومانية وظلت تُحارب حتى أصدر قسطنطين مرسوم ميلانو سنة 313 الذي أوقف محاربتها واعتبرها من ضمن الديانات الموجودة.
كانت مصر أهم بلد في الإمبراطورية الرومانية، لا لعمق حضارتها فحسب، وإنما لسخاء أرضها حتى باتت تعرف بصومعة الغلال للإمبراطورية.
في عام 476 استولت الإمبراطورية الرومانية الشرقية، المعروفة بالبيزنطية، على ممتلكات روما ومن بينها ولاية مصر. واستمر الحكم الروماني لمصر حتى سنة 642م.
من 325 إلى 642 كانت المسيحية في مصر تتشكل بنقل العديد من الرموز المصرية القديمة، مثلما فعلوا في كل بلد امتدت إليها طقوسهم.
طمس معالم بعض المعابد
بدأ المسيحيون بطمس معالم بعض المعابد ودهان جدرانها بالملاط لرسم المسيح وقدسييهم عليها، مثلما حدث في معابد أبو سنبل وأبو عودة،
أو تكسير بعض الأماكن على الجدران أو على الأعمدة لحفر علامة الصليب، إضافة إلى ما استطاعوا هدمه لفرض عناصر عقيدتهم.
فإن كانوا يعتبرون مصر بلدهم وليست بلد تم غزوه بالتدريج بديانة مختلفة لما كسّروا أو هدّموا معالمها.
قام المسيحيون بتقليد التراث الفني المصري القديم كما كان سائدا مع تدني المستوي الفني بصورة لا تغفلها عين حتى أطلق العلماء على هذه الفترة اسم «عصر الاضمحلال».
ومما نقله المسيحيون من الديانة المصرية القديمة: (مجرد نماذج)
رمز السمكة إختوس، وكان النصارى الجدد يستخدمونه كرمز سرّى ليتخفوا من جنود الرومان.
ثم انتشر رمز السمكة يعلوه الصليب حتى في حجرات القساوسة أو في خلواتهم،
كما استخدمت السمكة كرمز ليسوع العائد للحياة بعد دفنه.
ومنها نقل مطابق ليسوع محاط بسمكتين في جدارية ضخمة في بازليكا القديسة مادلين دي ڤازليه من القرن الثاني عشر وبها بقايا مريم المجدلية زوجة يسوع المسيح.
وقد اعترف البابا إتيان التاسع سنة 1058 بصحة وحقيقة هذه البقايا ووضع البازليكا تحت حماية مريم المجدلية،
كما نقلوا فكرة الإله من الإله رع، وفكرة الثالوث من «ايزيس حوريس وأوزيريس»،
ونقلوا التقويم وتقسيم السنة إلى اثني عشر شهرا، وتقسيم اليوم إلى نهار وليل كلا منها إثني عشر ساعة، وتقسيم الأبراج إلى إثني عشر برجا بعدد الشهور،
ونقلوا تمثال حوريس ممطتيا جوادا ممسكا بحربة طويلة لينتقم لأخيه من التمساح إله الشر. نقلوه حرفيا تحت اسم القديس جورج ينتقم من الشر،
تبنوا الختان وكان أيضا عند اليهود. وظلوا يعملون به حتى ألغاه بولس لتسهيل الدخول في المسيحية. وإن كان الرب أراده عهدا أزليا،
كما نقلوا تمثال إيزيس والطفل حوريس على حجرها، حرفيا ليصبح مريم تحمل الطفل يسوع،
حتى التعميد بالماء أيام المصريين القدماء نقله ناسجوا المسيحية لترسيخ أقدامهم كغزاه.
بدأ المسيحيون بطمس معالم بعض المعابد ودهان جدرانها بالملاط لرسم المسيح وقدسييهم عليها، مثلما حدث في معابد أبو سنبل وأبو عودة،
أو تكسير بعض الأماكن على الجدران أو على الأعمدة لحفر علامة الصليب، إضافة إلى ما استطاعوا هدمه لفرض عناصر عقيدتهم.
فإن كانوا يعتبرون مصر بلدهم وليست بلد تم غزوه بالتدريج بديانة مختلفة لما كسّروا أو هدّموا معالمها.
قام المسيحيون بتقليد التراث الفني المصري القديم كما كان سائدا مع تدني المستوي الفني بصورة لا تغفلها عين حتى أطلق العلماء على هذه الفترة اسم «عصر الاضمحلال».
ومما نقله المسيحيون من الديانة المصرية القديمة: (مجرد نماذج)
رمز السمكة إختوس، وكان النصارى الجدد يستخدمونه كرمز سرّى ليتخفوا من جنود الرومان.
ثم انتشر رمز السمكة يعلوه الصليب حتى في حجرات القساوسة أو في خلواتهم،
كما استخدمت السمكة كرمز ليسوع العائد للحياة بعد دفنه.
ومنها نقل مطابق ليسوع محاط بسمكتين في جدارية ضخمة في بازليكا القديسة مادلين دي ڤازليه من القرن الثاني عشر وبها بقايا مريم المجدلية زوجة يسوع المسيح.
وقد اعترف البابا إتيان التاسع سنة 1058 بصحة وحقيقة هذه البقايا ووضع البازليكا تحت حماية مريم المجدلية،
كما نقلوا فكرة الإله من الإله رع، وفكرة الثالوث من «ايزيس حوريس وأوزيريس»،
ونقلوا التقويم وتقسيم السنة إلى اثني عشر شهرا، وتقسيم اليوم إلى نهار وليل كلا منها إثني عشر ساعة، وتقسيم الأبراج إلى إثني عشر برجا بعدد الشهور،
ونقلوا تمثال حوريس ممطتيا جوادا ممسكا بحربة طويلة لينتقم لأخيه من التمساح إله الشر. نقلوه حرفيا تحت اسم القديس جورج ينتقم من الشر،
تبنوا الختان وكان أيضا عند اليهود. وظلوا يعملون به حتى ألغاه بولس لتسهيل الدخول في المسيحية. وإن كان الرب أراده عهدا أزليا،
كما نقلوا تمثال إيزيس والطفل حوريس على حجرها، حرفيا ليصبح مريم تحمل الطفل يسوع،
حتى التعميد بالماء أيام المصريين القدماء نقله ناسجوا المسيحية لترسيخ أقدامهم كغزاه.
فتح مصر:
تم فتح مصر في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، علي يد الصحابي عمرو بن العاص سنة 20 هجرية و641 ميلادية.
وكان الفراعنة يحكمون المصريين القدماء حتى استولي عليها الإمبراطور الروماني أكتافيوس سنة 31 ق م، وكانت كليوباترا آخر من حكم المصريين من سلالتهم.
سنة 476 استولت الإمبراطورية الرومانية الشرقية المعروفة بالبيزنطية على ممتلكات روما ومن ضمنها ولاية مصر واستمر الحكم الروماني لمصر حتى سنة 642،
تسلم عمرو بن العاص مقاليد الدولة من الحاكم الروماني.
وأمّن المسيحيين وحماهم وأكرم قساوستهم واستدعي الهاربين منهم، وعامل المسيحيين كالمسلمين خاصة بالنسبة للجندية،
فمن كان يرفض الانضمام للجيش فُرضت عليه الجزية مقابل الحماية. أي إن الجزية كانت مقننة وليست عامة من باب الظلم الترويع.
من سنة 325 إلى 642 كانت المسيحية تتشكل تدريجيا بنقل رموز الديانة المصرية القديمة القائمة في كل أنحاء الدولة،
ليتم الاستيلاء على مصر بالتدريج رغم كل ما كان يكيله لهم الرومان.
أنزل الله دين الإسلام والقرآن الكريم لكشف كل ما تم من تلاعب بالتوحيد في الرسالتين السابقتين،
موضحا كل ما قاموا به من تغيير وتزوير وتبديل، وكلها أدلة اثبت العلماء وجودها،
يمكن للعاقل المنصف أن يري ويجزم من مجرد هذه الشذرات أن المسيحية والمسيحيين دخلاء علي الدولة المصرية القديمة،
وتلفعوا بطقوسها وحضارتها للاستقرار فيها والسيطرة عليها.
تم فتح مصر في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، علي يد الصحابي عمرو بن العاص سنة 20 هجرية و641 ميلادية.
وكان الفراعنة يحكمون المصريين القدماء حتى استولي عليها الإمبراطور الروماني أكتافيوس سنة 31 ق م، وكانت كليوباترا آخر من حكم المصريين من سلالتهم.
سنة 476 استولت الإمبراطورية الرومانية الشرقية المعروفة بالبيزنطية على ممتلكات روما ومن ضمنها ولاية مصر واستمر الحكم الروماني لمصر حتى سنة 642،
تسلم عمرو بن العاص مقاليد الدولة من الحاكم الروماني.
وأمّن المسيحيين وحماهم وأكرم قساوستهم واستدعي الهاربين منهم، وعامل المسيحيين كالمسلمين خاصة بالنسبة للجندية،
فمن كان يرفض الانضمام للجيش فُرضت عليه الجزية مقابل الحماية. أي إن الجزية كانت مقننة وليست عامة من باب الظلم الترويع.
من سنة 325 إلى 642 كانت المسيحية تتشكل تدريجيا بنقل رموز الديانة المصرية القديمة القائمة في كل أنحاء الدولة،
ليتم الاستيلاء على مصر بالتدريج رغم كل ما كان يكيله لهم الرومان.
أنزل الله دين الإسلام والقرآن الكريم لكشف كل ما تم من تلاعب بالتوحيد في الرسالتين السابقتين،
موضحا كل ما قاموا به من تغيير وتزوير وتبديل، وكلها أدلة اثبت العلماء وجودها،
يمكن للعاقل المنصف أن يري ويجزم من مجرد هذه الشذرات أن المسيحية والمسيحيين دخلاء علي الدولة المصرية القديمة،
وتلفعوا بطقوسها وحضارتها للاستقرار فيها والسيطرة عليها.
اليهودية والمسيحية والإسلام:
اليهودية والمسيحية رسالتان قائمتان على التوحيد بالله. فالوصية الأولي من الوصايا العشرة تقول بوضوح شديد: «لا يكن لك آلهة أخري أمامي».
والمسيحية بدأت بتبني الشرع اليهودي ثم خرجت عنه وأذاقت اليهود الأمرّين على مر التاريخ حتى تمت المصالحة بينهما،
وبرأهما مجمع الفاتيكان الثاني من تهمة «قتلة الرب» التي كانت تقال في قداس كل أحد لمدة ألفي عام تقريبا.
وهو ما أدي إلى تسلل الأتباع من الكنيسة حينما رأوا كيف يتم التغيير والتلاعب بالنصوص والقرارات.
وأنزل الله دين الإسلام والقرآن وأثبت ما تم من تحريف، نافيا الشرك بالله نفيا قاطعا.
من أقوال السيد المسيح: (من نسخة الكتاب المقدس طبعة 1966)
«لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد» (متّى 4: 10)، توحيد واضح،
«طوبي لصانعي السلام. لأنهم أبناء الله يدعَون» (متّى 5: 9)، المسالم ابن الله أيا كانت عقيدته،
«وأما أنت فمتى صليت فادخل إلى مخدعك وأغلق بابك وصلّ إلى أبيك الذي في الخفاء.
فأبوك الذي يري في الخفاء يجازيك علانية» (متى 6: 6)،
أي إن بناء الكنائس مخالف يقينا لقول يسوع،
اليهودية والمسيحية رسالتان قائمتان على التوحيد بالله. فالوصية الأولي من الوصايا العشرة تقول بوضوح شديد: «لا يكن لك آلهة أخري أمامي».
والمسيحية بدأت بتبني الشرع اليهودي ثم خرجت عنه وأذاقت اليهود الأمرّين على مر التاريخ حتى تمت المصالحة بينهما،
وبرأهما مجمع الفاتيكان الثاني من تهمة «قتلة الرب» التي كانت تقال في قداس كل أحد لمدة ألفي عام تقريبا.
وهو ما أدي إلى تسلل الأتباع من الكنيسة حينما رأوا كيف يتم التغيير والتلاعب بالنصوص والقرارات.
وأنزل الله دين الإسلام والقرآن وأثبت ما تم من تحريف، نافيا الشرك بالله نفيا قاطعا.
من أقوال السيد المسيح: (من نسخة الكتاب المقدس طبعة 1966)
«لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد» (متّى 4: 10)، توحيد واضح،
«طوبي لصانعي السلام. لأنهم أبناء الله يدعَون» (متّى 5: 9)، المسالم ابن الله أيا كانت عقيدته،
«وأما أنت فمتى صليت فادخل إلى مخدعك وأغلق بابك وصلّ إلى أبيك الذي في الخفاء.
فأبوك الذي يري في الخفاء يجازيك علانية» (متى 6: 6)،
أي إن بناء الكنائس مخالف يقينا لقول يسوع،
إلى تلاميذه الاثنى عشر:
«إلى طريق أمم لا تمضوا وإلى مدينة للسامريين لا تدخلوا بل اذهبوا بالحري إلى خراف بيت إسرائيل الضالة» (متّى 10: 5ـ6)،
أي إن مهمة المسيحيين إعادة اليهود إلى شرع التوحيد الذي خرجوا عنه وليس تنصير العالم،
يسوع عن نفسه: «لم أُرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة» (متى 15: 24)،
أي إن رسالة يسوع وأتباعه ليست تنصير العالم وفقا للتحريف الذي فرضوه، وإنما إعادة اليهود إلى التوحيد،
«إلى طريق أمم لا تمضوا وإلى مدينة للسامريين لا تدخلوا بل اذهبوا بالحري إلى خراف بيت إسرائيل الضالة» (متّى 10: 5ـ6)،
أي إن مهمة المسيحيين إعادة اليهود إلى شرع التوحيد الذي خرجوا عنه وليس تنصير العالم،
يسوع عن نفسه: «لم أُرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة» (متى 15: 24)،
أي إن رسالة يسوع وأتباعه ليست تنصير العالم وفقا للتحريف الذي فرضوه، وإنما إعادة اليهود إلى التوحيد،
* يسوع إلي اليهود:
«أيها الحيّات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم.
لذلك ها أنا أُرسل إليكم أنبياء وحكماء وكتبه فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون في مجامعكم وتطردون من مدينة إلى مدينة» (23: 33ـ34).
كيف جرؤ النصارى على مخالفة هذا القول الواضح ويخرجوا عن تعاليم يسوع الصريحة ويتصالحوا مع اليهود لاقتلاع الإسلام؟
«لكي يأتي عليكم كل دم زكي سُفك على الأرض من دم هابيل الصديق إلي دم زكريا بن برخيَّا الذي قتلتموه بين الهيكل والمذبح» (23: 35).
وزكريا بن برخيَّا شخصية حقيقية قتله اليهود فعلا سنة 70 بين الهيكل والمذبح،
وهذه الجملة تحديدا تثبت أن المسيح عاش لما بعد سنة 70 بما إنه يستشهد بها وليس كما تزعم الأناجيل في سن 30 أو 33..
«يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين إليها كم مرة أردت أن أجمع أولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا.
هو ذا بيتكم يُترك لكم خراباً. لأني أقول لكم لا تَرَوْنني من الآن حتى تقولوا مباركٌ الآتي باسم الرب» (33: 37ـ39).
والآتي باسم الرب هو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وفقا لما قاله يسوع بوضوح:
«ولكن الذي يأتي بعدي هو أقوي منّي الذي لستُ أهلا أن أحْملَ حذاءَهُ» (متى: 4: 11).
وهذه الجملة تحديدا موجودة في إنجيل برنابا القائم عليها وعلى إثباتها، لذلك استبعدته الكنيسة تماما،
لكنها تذكرته فجأة عند زيارة البابا فرانسيس لليونان وقبرص في مطلع ديسمبر الحالي وأشاد به من باب التقرّب إليهم، في محاولته لتوحيد كل الكنائس تحت لواء كاثوليكية روما.
«أيها الحيّات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم.
لذلك ها أنا أُرسل إليكم أنبياء وحكماء وكتبه فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون في مجامعكم وتطردون من مدينة إلى مدينة» (23: 33ـ34).
كيف جرؤ النصارى على مخالفة هذا القول الواضح ويخرجوا عن تعاليم يسوع الصريحة ويتصالحوا مع اليهود لاقتلاع الإسلام؟
«لكي يأتي عليكم كل دم زكي سُفك على الأرض من دم هابيل الصديق إلي دم زكريا بن برخيَّا الذي قتلتموه بين الهيكل والمذبح» (23: 35).
وزكريا بن برخيَّا شخصية حقيقية قتله اليهود فعلا سنة 70 بين الهيكل والمذبح،
وهذه الجملة تحديدا تثبت أن المسيح عاش لما بعد سنة 70 بما إنه يستشهد بها وليس كما تزعم الأناجيل في سن 30 أو 33..
«يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين إليها كم مرة أردت أن أجمع أولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا.
هو ذا بيتكم يُترك لكم خراباً. لأني أقول لكم لا تَرَوْنني من الآن حتى تقولوا مباركٌ الآتي باسم الرب» (33: 37ـ39).
والآتي باسم الرب هو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وفقا لما قاله يسوع بوضوح:
«ولكن الذي يأتي بعدي هو أقوي منّي الذي لستُ أهلا أن أحْملَ حذاءَهُ» (متى: 4: 11).
وهذه الجملة تحديدا موجودة في إنجيل برنابا القائم عليها وعلى إثباتها، لذلك استبعدته الكنيسة تماما،
لكنها تذكرته فجأة عند زيارة البابا فرانسيس لليونان وقبرص في مطلع ديسمبر الحالي وأشاد به من باب التقرّب إليهم، في محاولته لتوحيد كل الكنائس تحت لواء كاثوليكية روما.
معلومة عامة:
انقسمت الكنائس سنة 1054 وانقطعت الصلة بين كنائس الشرق والغرب تماما. وتناسي الفاتيكان الكنائس الشرقية احتقاراً ودونيةً،
ولم يتذكرها إلا حينما احتاجها لتنصير المسلمين في الشرق الأوسط بعد أن ألحد الغرب بفضل كل ما توصل إليه علمائه من مدنيين وكنسيين.
فأنشأ الفاتيكان منظمة لهذا الغرض بقيادة مونسنيور جولنيش، للعمل على اقتلاع الإسلام وفرض المسيحية، إضافة إلى كل المنظمات الأخرى الموجودة من قبل.
وهو ما يفسر زيادة استئساد النصارى حاليا ومحاولاتهم المتطرفة، غير العاقلة..
علي من يشاء أن يفهم، وعلى من يتشبث بعمالته للغرب الصليبي أن يتشبث، فلا يسعني إلا أن أضيف بوضوح لجميع الأطراف:
الكفن واحد سواء أكان من نسيج أو من خشب..
انقسمت الكنائس سنة 1054 وانقطعت الصلة بين كنائس الشرق والغرب تماما. وتناسي الفاتيكان الكنائس الشرقية احتقاراً ودونيةً،
ولم يتذكرها إلا حينما احتاجها لتنصير المسلمين في الشرق الأوسط بعد أن ألحد الغرب بفضل كل ما توصل إليه علمائه من مدنيين وكنسيين.
فأنشأ الفاتيكان منظمة لهذا الغرض بقيادة مونسنيور جولنيش، للعمل على اقتلاع الإسلام وفرض المسيحية، إضافة إلى كل المنظمات الأخرى الموجودة من قبل.
وهو ما يفسر زيادة استئساد النصارى حاليا ومحاولاتهم المتطرفة، غير العاقلة..
علي من يشاء أن يفهم، وعلى من يتشبث بعمالته للغرب الصليبي أن يتشبث، فلا يسعني إلا أن أضيف بوضوح لجميع الأطراف:
الكفن واحد سواء أكان من نسيج أو من خشب..
أ.د. زينب عبد العزيز
7 ديسمبر 2021
7 ديسمبر 2021
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق