الأربعاء، 28 أغسطس 2024

خامنئي.. الذيخُ المأزوم

خامنئي.. الذيخُ المأزوم


علي فريد الهاشمي

يُشَبِّهُ أهلُ الشامِ الرجلَ عديمَ الحياء بقولهم: (كأنَّ جِلدَ مؤخرتِه على وجهه)!!
تذكرت هذا التشبيه وأنا أقرأ تغريدات (خامنئي).. ذلك الضبع المأزوم الذي لم يستح أن يهرب إلى التاريخ مستدعياً أحداثه ورموزه، في وقت تسيل فيه دماء المسلمين الذين وعدهم بالنصر على مدار عشرين سنة، وجعجع بالمقاومة والممانعة والتصدي، وكسب إعلامياً وعقدياً وسياسياً ما لم يكسبه عبد الناصر (بصوت العرب).. فلما جَدَّ الجِدُّ وسفكت الدماء، وهدمت الأحياء، ودفنت- تحت الردم- الأطفالُ والنساء؛ نكص على عقبيه وقال كما قال سَيِّدُهُ الشيطان:" إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون"!!

ولأنَّ الشيء بالشيء يُذكر، والتاريخ بالتاريخ يُعارض؛ فإنَّ نكوص خامنئي عن نصرة مَن وعدهم بالنصر وخيانته وحقارته، لم تأتِ بدعاً من تاريخ الشيعة الذين دأبوا على استدراج آل البيت للخروج بالسيف ثم تركهم للسيف، دون أن يكون في وجوههم جِلدَ وجوه يدفعهم للحياء من التبرك بثياب آل البيت الممزقة بالسيوف والمخضبة بالدماء، بل والتبرك بقيودهم التي قُيدوا بها وهم يساقون للقتل.. تماماً كما يتبرك النصارى بالصليب المزعوم لعيسى عليه السلام!!
ونحن حين نردُّ على خامنئي وأمثاله؛ فإن الأصلَ عندنا أن نقول: إنَّ الترابَ الذي عَلقَ بنعل (يزيد بن معاوية) رحمه الله ورضي عن أبيه وجَدِّه وجدَّتِه؛ أشرفُ وأكرمُ عندنا من رأس خامنئي ورؤوس شيعته أجمعين؛ منذ ابن سبأ اليهودي، وحتى خميني وخامنئي نفسه.. وإنَّ ما حدث بين أجدادنا الكرام (هاشميين وأمويين) مِن حروبٍ وفتنٍ يَحدثُ مثلُها في كل أمةٍ وملة؛ لا دخل لأبناء المتعة اللقطاء الأدعياء فيه؛ فما مَثَلُهم- في هذا- إلا كمثل الضباع والذيوخ حين تتربص بالأسود آنَ قتالها على الفريسة لتحصل على بقاياها الجائفة، ثم تختلس نهشةً أو نهشتين من أسدٍ جريح أجهده القتالُ مع أمثاله، وتَرَفَّعَ عن مجرد النظر إلى الضباع والذيوخ!!

هذا هو الأصل عندي في الرد على المشركين المجرمين الذين ألَّهُوا بعض أجدادنا وشيطنوا بعضهم الآخر، وما لهم مِن غرضٍ في (التأليه والشيطنة) إلا ضرب الإسلام أولاً ثم العروبة ثانياً..
وإنه لا يجمل بعقلاء المسلمين عندي أن يدفعهم كلامُ هذا المجرم السفاح الذي فاق إجرامُه إجرامَ جنكيز خان، وهولاكو، إلى البراءة أو الخجل من أجدادنا العظام الذين فتحوا الدنيا، وحملوا مشاعل النور والهدى إلى العالم كله، ثم وقع بينهم ما قدَّره الله من فتنٍ هي في ذاتها سُنَّةٌ ربانية لا تكاد تسلم منها أمةٌ ولا ملة..

ولو كانت الحروب والفتن بين أبناء العمومة أو الملة الواحدة تُسقط أحداً أبداً، أو ترفع أحداً أبداً؛ فليخبرنا خامنئي عما فعله الخميني في المرجع الأعلى(شريعتمداري)، وفي بقية الشيوخ- أو من يسمونهم الآيات- من أمثال: عبد الرضا حجازي، ورضا صدر، وبهاء الدين محلاتي، وحسين منتظري، وصادق قطب زاده.. 
هل كان شريعتمداري هو يزيد، وكان الخميني هو الحسين؟! 
(حاشا الحسين ويزيد)!!
ليخبرنا خامنئي عما فعله آل الخوئي بآل الصدر، وآل الصدر بآل الخوئي، وعما يحدث في العراق الآن مِن محاصصةٍ- في نهبه وإفقاره وإفساده- بين أدعياء النسب الهاشمي الذي دُنِّسَ بادعائهم الانتساب إليه.. 
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ألا إنَّ آل أبي فلان ليسوا لي بأولياء إنما ولييَ الله وصالح المؤمنين"!!
ليخبرنا خامنئي عما يفعله هو نفسُه الآن بالمرجع كمال الحيدري الذي رفض كثيراً من خرافات الديانة الشيعية؛ فاعتقله أو وضعه تحت الإقامة الجبرية.. أيهما يزيد وأيهما الحسين (وحاشا الحسين ويزيد)!!
ليخبرنا خامنئي عما فعله الحسنيون الذين ملكوا مكة في أواخر الدولة العباسية الهاشمية بأبناء عمومتهم الحسينيين الذين ملكوا المدينة، وعن الحروب البشعة التي اشتعل أوارها بينهم على المُلك، وعن قتل الأخ لأخيه والابن لأبيه، وعن سبي حريم الآباء والأبناء؛ حتى قال كبيرهم الشريف قتادة الحسني المقتول على يد ابنه:
مَصارعُ آلِ المصطفى عُدتِ مثلما
بَدأتِ، ولكن صِرتِ بين الأقاربِ

ليخبرنا خامنئي عما فعله في اليمن مَن يسمونه الإمام المنصور عبد الله بن حمزة الزيدي بأبناء مذهبه (الزيدية المطرفية) الذين خالفوه فقط في تجويز الإمامة في غير البطنين الحسني والحسيني، وكيف أمَّنَهُم وأعطاهم عهده وميثاقه ثم غدر بهم وقتل منهم- بحسب بعض التقديرات- مائة ألف نفس، ثم سبى نساءهم وأحرق قراهم وماشيتهم!!
 ليخبرنا خامنئي عما فعله الحسن بن زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب؛ بابن عمه (الَّلزَم) محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب الملقب بـ(النفس الزكية)؛ حين رأى أبا جعفر المنصور الهاشمي العباسي يكاد يتهاون في أمره وأمْرِ أخيه إبراهيم؛ فأوغر صدره عليهما، فجَدَّ في طلبهما، وجعل الحسنَ بن زيدٍ نفسَه قائداً من قادة الجيش الذي أرسله إلى المدينة لقتال النفس الزكية وقتْلِه والتنكيلِ بأبيه وأبنائه، حتى قال عبد الله والد النفس الزكية: والله ما قتلنا سوى الحسن بن زيد.. ثم كافأ المنصورُ الحسنَ بن زيد على غدره بابن عمه بولاية المدينة.. أي هذين كان يزيد وأيهما كان الحسين (وحاشا الحسين ويزيد)!! ليخبرنا خامنئي عن الدول المنتسبة لآل البيت التي قامت في اليمن وطبرستان والمغرب قديماً كيف قامت، وعلى أيِّ شيء قامت غير الدم الذي هو عماد السلطة وأساس الحكم في كل عصر ومِصر.. 
ليخبرنا خامنئي عن الفاطميين والصفويين والبويهيين.. بل وعن دولته هو الآن وصراعات الآيات والملالي فيها!! 
إنَّ هذه الأمثلة وغيرها كثير لتدل دلالة واضحة على أنَّ إطلاق الأحكام الجازمة على أحداث التاريخ ووقائعه هو عملُ اثنين لا نفع فيهما: عاطفيٍ يستسهل، ومُغرِضٍ يستهبل.. وكلاهما أسوأ من الآخر.. 
أما الأول فتغلب عاطفتُه عَقلَه فيجعل غيرَ المعقول معقولاً؛ متكئاً على (قِيل ورُوي) دون تحقيقِ ما قيل أو تدقيقِ ما رُوي.. 
وأما الثاني فيدفعه غرضُه الفاسد إلى رفع ما لم يُحقَق أو يُدقَّق مِن أحداث التاريخ، وجَعْلِه شعاراً له يُخَبِّئ خلفه حقدَ قلبه المأزوم، وحزازات نفسه المريضة.. وما كانت مشكلة خامنئي وأتباعه يوماً مع يزيد بن معاوية رحمه الله ورضي عن أبيه وجَدِّه وجَدَّتِه فقط؛ بل مشكلته الأولى والكبرى مع أبي بكر وعمر وعثمان وبقية الصحب الكرام الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه.. 
ولو شئتُ لقلتُ غيرَ مخطئ: بل ومع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسِه؛ متابعةً في ذلك لسلفِه الخميني الهالك الذي اتهم رسولَ الله صلى الله عليه وسلم بالتقصير في تبليغ الرسالة والفشل في إرساء قواعد العدالة!! وحاشاه صلى الله عليه وسلم. 
فلا يجمل بعقلاء المسلمين- والحال هذه- أن يوقعهم كلامُ هذا الضبع في حالةٍ تسويغيةٍ لما حدث بين أبناء العمومة مِن مسلمي بني عبد مناف رضي الله عنهم ورحمهم، أو حالةِ دفاعٍ عن النفس بالبراءة من أحدهم مطلقاً أو تكفيره، وموالاة الآخر مطلقاً أو تقديسه.. 
وما أعظم والله أن يُعيد عقلاءُ المسلمين الآنَ النظرَ في تاريخ الفتنتين كليهما (الأولى والثانية)، وتفكيك مروياتهما وتدقيق أحداثهما وتحقيق وقائعهما، مع التركيز على ما حدث بين الحسين رضي الله عنه ويزيد رحمه الله؛ ليضعوا الأمور في سياقها دون تهويل أو تهوين، فيلقموا الضباع وأبناءهم الحجارة، ويحفظوا عقول الأسود وأشبالهم من خبث الضباع وألاعيبهم.. 
وإني أزعم مخلصاً متجرداً لله جل وعلا أنَّ مَن يقرأ تاريخ هذه الواقعة تحديداً مستصحباً تسلسل أحداثها وسياقاتها، ومعايشاً بيئتها المكانية والزمنية، ومتخيلاً طبائع أصحابها ومنطلقاتهم فيها، وما عانوه قبلها من أحداث ووقائع؛ سيكتشف أنَّ يزيد رحمه الله لم يكن بتلك الصورة الشيطانية التي رسمها له الكذابون من مؤرخي الشيعة وجازت على العاطفيين من مؤرخي المسلمين، وأنه رحمه الله لم يقتل الحسين رضي الله عنه ولم يرض بقتله، وأنَّ وقعة (كربلاء) و(الحرة) بما صاحبهما من أحداث قبلهما؛ لم تكونا كما أريد لها أن تكون في خيال المسلمين وعقولهم.. 
كما سيكتشف أيضاً أنَّ يزيد رحمه الله ظُلِم ظلماً كبيراً بيِّنَاً لا يستحقه- هو وأبوه وجده وجدته رضي الله عنهم أجمعين.. 
وأبشعُ الظلم السكوت على شيوعه مع القدرة على نفيه!! 
ثم- 
وهذا هو الأهم عندي- لا يجمل أبداً بـ(أشبال الأسود) أن يسمحوا (للفراعل أبناء الضباع والذيوخ) بدس آنافهم القذرة الوضيعة فيما شجر بين آبائنا وأجدادنا العظماء لإذكاء نار الفتنة أو إعادتها جذعة.. 
كما لا يجمل بهم أبداً أن يجوز عليهم قولُ قائلٍ منطلقٍ من حبه للحسين رضي الله عنه: (نحن أولى بالحسين من الشيعة فلنبرأ من يزيد لنسقط ادعاءهم للحسين)؛ فإن متابعة هؤلاء الضباع في ادعاءاتهم ستُسقط أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة وطلحة والزبير، وبقية الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم.. 
كما ستسقط القرآن الكريم ذاته بادعاء التحريف والتبديل، كما ستسقط البشرية عن آل البيت بادعاء العصمة لهم زوراً وبهتانا.. 
ولو وقف الأمر عند يزيد رحمه الله لما جاز لنا أن نتابعهم في إسقاطه أيضاً؛ إذ لم يقترف رحمه الله ما يستلزم إسقاطه تكفيراً أو شيطنة.. 
ثم مَن هُم هؤلاء القتلة الكذبة الذين قتلوا منا- في عشر سنواتٍ فقط- أكثر مِن ألف ضعف مما قتل اليهود والنصارى منا في مائة سنة، حتى نتابعهم في تأسيساتهم الكاذبة الملعونة؟! 
مَن هُم هؤلاء القتلة الكذبة حتى نتابعهم في شيء مما يقولون هرباً مِن وهمٍ نتوهمه، وحقهم أن يكونوا الأذلين الأخسرين الأخسئين؟!
ووالله إني لأظن أن لو عاد يزيد والحسين، أو عليٌ ومعاوية لما كان لهم همّ في هذا الزمن سوى حرب هؤلاء أو تحريقهم كما حَرَّقَ عليٌ رضي الله عنه السبئية قديماً..
***
إنَّ الهروب إلى الأمام بالعودة إلى أحداث التاريخ المعقدة والمتداخلة، وترميز أصحابها (تأليهاً وشيطنةً) هو عمل الشيعة الأساس لذر الرماد في العيون وإشغال المسلمين بالدفاع الدائم عن أنفسهم في الوقت الذي يتوجب عليهم فيه الهجوم لا الدفاع.. 
وها هو خامنئي يمارس بتغريداته تلكَ العمل ذاته ليغطي به على العار الذي جلله به اليهود في تسليتهم اليومية بقتل قادته وضيوفه وحلفائه وإهانة بلده.. وكان الأولى به لو كان رجلاً في عروقه دماء أو في وجهه جِلد وجه أو في نفسه شرف أن يترك منصات التواصل ليقف خلف منصات الصواريخ ويُرينا رَدَّاً حقيقياً على سحق اليهود لكرامته وكرامة بلاده..
إنَّ هذه التغريدات لتدلُّ دلالة قاطعة على أنَّ أعلى رأسٍ في هرم السلطة الشيعية في العالم- والذي يوصف بالاعتدال والتسامح رغم كل جرائمه التي ارتكبها في الشام والعراق واليمن- ليس أكثر مِن سَفَّاحٍ أكلَ الحقدُ قلبه فهو متعطشٌ دائماً وأبداً لدمائنا، أو قرمطيٍّ ثانٍ أعمت الكراهية بصره فلا يسعده شيء أكثر من غزو مكة وقلع الحجر الأسود وسفك دماء الحجاج في صحن الحرم..
لقد قلنا عشرات المرات، وسخر منا الطيبون والمغفلون من أبناء جلدتنا عشرات المرات.. وها نحن نعيد لهم القول ونذكرهم به رغم سخريتهم الحمقاء؛ بأنَّ الشيعة-رغم التقية التي تتساقط الآن- ليس لهم عدو دائم سوى المسلمين، وأنَّ معركتهم معنا مستمرة حتى يرث الله الأرض ومَن عليها، وأنهم الآن- ديناً وواقعاً- أشد خطراً علينا من اليهود والنصارى، وأنَّ دعاوى التقريب بيننا وبينهم ليست أكثر من تكتيفٍ للذبيحة قبل ذبحها أو تطييبٍ لخاطر المشنوق قبل شنقه!!
وإنِّي إذ أكتب هذا الذي أكتب الآن بعدما كشف خامنئي خبيئة نفسه وأظهر للعميان منطلقات عداوته؛ لأوجه كلامي هذا لعقلاء المسلمين فقط.. أما مهاويس محور المقاومة والممانعة مِن المتأيرنين أو (المتحملسين) لهم مِن المسلمين؛ فهم بالنسبة لي موتى.. والموتى لا يُخاطَبون!!

المصدر هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق