السبت، 16 أبريل 2022

لهذا استهانوا بحرماتنا في القدس الأقصى!

 لهذا  استهانوا بحرماتنا في القدس الأقصى!

د. عبد العزيز كامل

ما حدث ويحدث داخل المسجد الأقصى وفي ساحاته في نهار رمضان ولياليه؛ وعلى مرأي ومسمع من عالم المسلمين وغير المسلمين ، لم يسبق حدوث مثله منذ أن اجتاح أعداء الله بيت المقدس ..إلى اعترف لهم أولياؤهم به عاصمة موحدة أبدية كما يريدون..
ويظل السؤال هو .. لماذا وصلت الاستهانة بنا والمذلة ممن ضربت عليهم الذلة؛ إلى هذا الحد المخزي والمزري ..؟!
والجواب _أو بعض الجواب_ يتلخص في بعض النقاط التي لاحت لي، والتي يمكن للقراء الكرام أن يزيدوا غيرها..مما يضاف إليها..
★..وأولها : أن أعداء الأمة على اختلاف صنوفهم أقاموا مع المنافقين العلمانيين تحالفا منظما لعقود طويلة؛ عمل لأجل الوصول إلى ذلك اليوم.. الذي كبل فيه أحرار الأمة وخواصها بمختلف القيود ، والذي صارت فيه غالبية عوامها وجماهيرها تستهين بإهانةالمقدسات، ولا تغضب لها ولاتهتم بعشر معشار انشغالها بالمباريات والمسلسلات ،وتوافه الاهتمامات..
★.. وثانيها : أن من تولوا أمور المسلمين زورا.. تولوا عن نصرة المقدسات وحماية الحرمات، منشغلين بتطبيع العلاقات وإقامة السفارات مع المغتصبين اعداء الله، المصرين على إقصاء الأقصى بهدم كل معانيه قبل مبانيه، لإقامة هيكلهم الثالث فيه..
وأنهم بعد انصرافهم عن قضايا الأمة الكبار إغفالا وإدبارا..صاروا أشد إصرارا و أقوى إقبالا على قهر وإضعاف الأحرار الأبرار ، الذين كان يمكن أن يقودوا الأمة نحو تحرير أرضها أو تربية الجيل الذي يسعى لحماية كيانها وأعراضها ، متحالفين مع صنوف المعتدين ضدهم فيما اعتبروه حربا عالمية ضد "الإرهاب" الذي صار وصفا جامعا عندهم لكل المسلمين المناصرين لدين رب العالمين ..
★..وثالثها .. أن هؤلاء الموسومين ظلما بالإرهابيين ..انشغلوا هم الآخرين بأنفسهم، وبمعاركهم الجانبية، سواء كانوا سياسيين مسالمين، أو جهاديين ثائرين ،أو حتى علميين او دعاة ومربين ( إلا من رحم الله ) سائرين وراء أكثر اكابر التجمعات ،في طرق الشقاق والافتراق ، بتقاذف الاتهامات و تبادل التخوينات.. بدل الاعتصام بحبل الله جميعا في وجه الظالمين المعتدين ..
★..ورابعها: أن فئات من المنسوبين لأهل السنة ؛ سمحوا لرافضة الحق والسنة أن يكونوا في واجهة القضية المركزية، بعد أن تخلى الرسميون عن تلك القضية وألقوا بالبندقية ، كأصحاب ( لجنة القدس) التي باعت القدس، وكالجامعة العربية الساعية حثيثا نحو ضم الدولة الصهيونية تحت لواء رابطة لا دينية شرق أوسطية، او مذهبية إلحادية، تسمى ( الولايات المتحدة الابراهيمية)..!!
★.. لقد صار أقصى مانتمنى (قبل أن يهدم الأقصى) أو.. حتى لا يهدم الأقصى؛ أن يعود هذا المسجد الذي أسري بنبينا إليه إلى ضمائر وعقول وقلوب الأمة، لتنصره وتفتديه حتى تكون أهلا للصلاة فيه ..قبل يصدق علي الجميع قول الكبير المتعال في سورة القتال: { وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم}(٣٨).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق